عادي
الشيخة جواهر توجه بتنظيم «تيليثون» مشترك الجمعة

الإمارات ترسل 60 طائرة إغاثة إلى سوريا وتركيا

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين
1

واصلت دولة الإمارات لليوم التاسع على التوالي إرسال المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال في كل من سوريا وتركيا، وذلك ضمن عملية (الفارس الشهم 2 ) عبر تسيير (30) طائرة شحن إلى سوريا وكذلك (30) طائرة شحن إلى تركيا ليصبح إجمالي الرحلات (60) رحلة حتى الآن، حملت على متنها (1375) طناً من المواد الغذائية والطبية وخيماً لإيواء المتضررين.

من جهة أخرى، نجحت وحدة الكلاب البوليسية (K9) في فريق البحث والإنقاذ الإماراتي وبالتعاون مع فريق الإنقاذ الفرنسي في استخراج شابين في العشرينات من عمرهما وذلك بعد مرور تسعة أيام من وجودهما تحت الأنقاض.

وتواصل فرق البحث والإنقاذ الإماراتية مساعيها لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض من خلال أجهزة ومعدات نوعية في مجال البحث والإنقاذ.

من جهة أخرى،أعلن العقيد خالد الحمادي، قائد البحث والإنقاذ الإماراتي في تركيا ، أن جهود فريق الإمارات للبحث والإنقاذ نجحت ضمن عملية ( الفارس الشهم / 2 ) بالتعاون مع فريق الإنقاذ الفرنسي في إنقاذ شابين في كهرمان مرعش يبلغان من العمر 19 و 21 عاماً وذلك بعد مرور تسعة أيام من وجودهما تحت الأنقاض، إثر الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في السادس من فبراير الجاري. 

وأفاد بأنه يجري مسح للمنطقة من قبل وحدة الكلاب البوليسية (k9) للفريق البيلاروسي، يليه إجراء مسح آخر للمنطقة من الفريق الإماراتي (k9) للتأكد من خلو المنطقة من وجود ناجين تحت الأنقاض، مشيراً إلى أنه لا يزال هناك اشتباه بوجود أحياء  وبين الحمادي أن جهود فرق البحث والإنقاذ ساهمت في إنقاذ العديد من الأرواح خلال الأيام الماضية.

ويحرص الفريق على تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة خلال عملية انتشال الناجين، كما يتم التعامل مع أنقاض المباني باحترافية عالية؛ ويعمل الفريق بنظام المناوبات على مدار اليوم في الفترتين الصباحية والمسائية، من أجل تغطية أكبر عدد من المنازل المهدمة التي توجد فرص للعثور على ناجين أسفل أنقاضها.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8jkxj5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"