عادي

القمزي يطارد حلم العمر في مونديال زوارق الفورمولا1

20:58 مساء
قراءة دقيقتين
ثاني القمزي مع المدرب كابليني وسالم الرميثي

يستعد نجم فريق أبوظبي للزوارق السريعة والبطل الإماراتي ثاني القمزي لموسم جديد من سباقات المنافسة الدولية بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، التي تنطلق أولى جولاتها في الفترة من الرابع والعشرين وحتى السادس والعشرين من فبراير الجاري في مدينة كوبيكو الإندونيسية في سباق بداية الموسم.

وتنطلق الجولة الأولى من البطولة يومي 25 و26 فبراير مع سباق أفضل زمن ثم السباق الرئيسي للجولة، ومن المتوقع مشاركة 20 متسابقاً في جولة الافتتاح.

والجدير بالذكر أن السباق يقام في بحيرة توبا في إندونيسيا للمرة الأولى، بالإضافة إلى أن البطولة من النادر أن تنطلق من القارة الآسيوية في أي موسم، حيث كان المعتاد أن تكون البداية دائماً من أوروبا.

ويتأهب «القرش الأبيض» ثاني القمزي ليخوض موسمه ال22 في البطولة التي يسعى منذ أولى مشاركاته فيها لتحقيق حلمه بالفوز باللقب الفردي، وهو اللقب الذي اقترب من تحقيقه في أكثر من موسم وكان قاب قوسين أو أدنى من ذلك في أكثر من مرة لولا تعرضه لحظوظ عاثرة في جمع النقاط في آخر مراحل البطولة دوماً.

احتكار الألقاب

واحتكرت زوارق فريق أبوظبي في الموسم الماضي من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 ألقاب البطولة كاملة بالفوز باللقب العام ولقب السرعة ولقب الفرق وذلك بمجهود مميز للمتسابقين ثاني القمزي وشون تورنتي، وحقق فريق أبوظبي اللقب 8 مرات منذ عام 1997، وعلى المستوى العام فإن صاحب أفضل رصيد في المنافسة هو الإيطالي جيدو كابليني بعشرة ألقاب وهو مدرب فريق أبوظبي في الوقت الحالي، ويأتي في المرتبة الثانية فريق أبوظبي ليكون هو الفريق الأفضل من ناحية الأرقام في الوقت الحالي عبر البطولة.

ويستعد ثاني القمزي لمنافسة قوية هذا الموسم عبر البطولة التي عادت بقوة من خلال خريطة المنافسة الدولية مع بدء أولى جولات البطولة في إندونيسيا الأسبوع المقبل ثم تستمر في إبريل في الصين، ويتابع الموسم المثير منافساته عبر ثلاث جولات أوروبية تنطلق من فرنسا ثم العودة إلى آسيا مع جولتين ثم الجولة الختامية في إمارة الشارقة في الإمارات.

وقال ثاني القمزي: أدخل المنافسة بغرض وهدف تحقيق اللقب وأيضاً من أجل المساهمة في الدفاع عن اللقب الذي حققه فريق أبوظبي الموسم الماضي، تمر السنوات ومعها تكبر الرغبة في أن أحقق اللقب العام باسمي للمرة الأولى في المنافسة، اقتربت كثيراً من ذلك في مواسم عديدة أبرزها في 2009 و2018 و2021 وما أزال أحلم بأن أحقق اللقب، بالرغم من أنني قد ساهمت في صناعة الألقاب للفريق من خلال تحقيق لقب السرعة أكثر من مرة وأيضاً لقب الفرق واللقب العام مع زملائي في الفريق إلا أنني لن أتوقف عن الحلم الذي أتمنى في كل موسم أن ينتقل إلى خانة الواقع.

وكشف القمزي عن صعوبة المهمة في مواجهة طموحات بقية المشاركين والمنافسين خاصة مع وجود شريحة كبيرة من الأبطال يأتي في مقدمتهم سامي سيليو نجم فريق الشارقة وجوناس آندرسون السويدي،بالإضافة للعودة القوية لفريق الفيكتوري ونجومه المشاركين أحمد الفيهم وإريك ستارك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5mht33j3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"