عادي

مكتبة محمد بن راشد تحتفي بأحمد راشد ثاني

19:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خالد البدور وأحمد العسم

دبي: «الخليج»

شهدت احتفالية «أيام أحمد راشد ثاني»، التي نظمتها مكتبة محمد بن راشد، على مدار يومين، مشاركة واسعة من الجمهور والمثقفين والمهتمين من مختلف شرائح المجتمع؛ للتعرف إلى أحد أبرز المبدعين الإماراتيين الراحلين وإسهاماته في الموروث الشعبي.

واستهلت الفعالية، يومها الأول، مع خلال جلسة مناقشة لكتابه «على الباب موجة»، والتي أدارتها الكاتبة الإماراتية إيمان الحمّادي؛ حيث ناقشت مع الضيوف، الصور والتراكيب الجمالية واللغوية التي رسمها ثاني ببراعة الكلمات والعبارات ليغوص القارئ في رحلته التاريخية التي تزخر بالعديد من ذكريات طفولته في خورفكان.

وفي يومها الثاني، استعرضت جلسة حوارية بعنوان «أحمد راشد ثاني.. كلمة كُتبت لتبقى»، التي أدارها الإعلامي وليد المرزوقي، بمشاركة الشاعر خالد البدور، وأحمد العسم، محطات تاريخية مهمة من حياة الراحل، بالإضافة إلى الوقوف على مفاصل جمالية في شعره ونشاطه الثقافي وتجربته في القصيدة، وكتابة السيرة الذاتية.

وأكد الشاعر خالد البدور، «أن تجربة السيرة الذاتية في حياة أحمد راشد ثاني كانت لافتة وثرية في مفرداتها وأسلوبها اللغوي، لتشكل حالة عصية على النسيان، رسمت ذكريات الطفولة بريشة لغوية مبدعة».

وعلى هامش الاحتفالية نظمت المكتبة أمسية شعرية خاصة تحت عنوان «بحر سدرة وغيمة» للشاعرين شيخة المطيري، وحسن النجّار، لقراءة مجموعة مختارة من قصائد ثاني.

وأشاد المشاركون في الاحتفالية بدور مكتبة محمد بن راشد في التعريف بالقامات الأدبية العربية، ودورها في حفظ التراث، والارتقاء بالمشهد الثقافي بما يعزز النهضة التنموية الشاملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ffw6d76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"