عادي
توفير 19 مركزاً للتجميع

«تدوير» تعالج 14.4 ألف طن من النفايات الطبية خلال 2022

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
إحدى محارق النفايات الطبية

أبوظبي: عماد الدين خليل

نجحت شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» في معالجة نحو 14 ألفاً و415 طناً من النفايات الطبية المتولدة من المنشآت والمراكز الصحية في الإمارة خلال العالم الماضي 2022، ومعالجة نحو 9 آلاف و334 طناً من الحيوانات النافقة غير الخطرة.

وتمكنت «تدوير» خلال العام الماضي من توفير 19 مركزاً لتجميع المواد القابلة لإعادة التدوير في الإمارة، بالإضافة إلى بدء التشغيل التجاري لثلاث محطات لمعالجة النفايات الطبية والخطرة، وبدء التشغيل التجاري أيضاً لمحطة معالجة الحيوانات النافقة في مدينة أبوظبي ومنطقة الظفرة، وتشغيل مركبات الرش الرذاذي خلال حملة التعقيم.

وأوضحت «تدوير» أن عدد الخدمات المنجزة خلال عام 2022 لقطاع الأعمال بلغت 5524 خدمة، فيما بلغ عدد المخالفات التي تم رصدها 8992 من خلال 3608 عمليات تفتيش، كما تم إصدار 482 تصريحاً لإتلاف المواد الغذائية.

وأشارت إلى أن إجمالي أعداد التصاريح التي تم إصدارها لنقل النفايات خارج إمارة أبوظبي بلغت 64 تصريحاً، موضحة أن إجمالي أعداد المركبات المرخصة لنقل النفايات خلال العام الماضي بلغ 3608 مركبات فيما بلغ عدد رحلات مركبات نقل النفايات المعفاة 265 ألفاً و24 رحلة، بينما بلغ عدد رحلات مركبات نقل النفايات إلى المطامر 496 ألفاً و550 رحلة.

وأضافت «تدوير» ضمن الإنجازات التي حققتها خلال العالم الماضي أنه تم استحداث خدمة استيراد النفايات من خارج إمارة أبوظبي بهدف تنظيم عملية نقل النفايات بين الإمارات لتفادي الممارسات العشوائية وغير السليمة للتخلص منها، كما عملت الشركة على أتمتة كافة خدمات الشركة وتوفيرها على المنصات الرقمية إضافة إلى تفعيل قناة تواصل عبر الاتصال الهاتفي للرد على استفسارات المتعاملين المتعلقة بخدمات المركز على الرقم (800555).

وأكدت شركة أبوظبي لإدارة النفايات «أن الإنجازات النوعية التي تم تحقيقها خلال العام الماضي تعكس التزامها بتحقيق الجهود الوطنية الرامية إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية وخلق مجتمع واعٍ يساهم في تقليل إنتاج النفايات وتحويلها إلى رافد اقتصادي لإمارة أبوظبي، كما ساهمت من خلالها في الارتقاء بمستوى الخدمات المتنوعة التي تقدمها للمجتمع، وذلك بما ينسجم مع رؤيتها الرامية إلى تطوير نظام مستدام لإدارة النفايات ومكافحة آفات الصحة العامة في إمارة أبوظبي.

وتواصل «تدوير» جهودها خلال العام الجاري لاستكشاف المزيد من الحلول المبتكرة في مجال إدارة النفايات وتحقيق الاستخدام الأمثل لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u2j6mne5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"