عادي

طرق طبيعية لمكافحة النمل في الصيف

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
طرق طبيعية تكافح النمل في الصيف
طرق طبيعية تكافح النمل في الصيف
الشارقة: راندا جرجس
يصاحب الموسم الحار توافد أسراب النمل على المنزل، وخاصة مع زيادة رطوبة الطقس ووجود بقايا الطعام والمأكولات وتتجمع حول النفايات، ولذلك تسعى كل سيدة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة، من دون استخدام المواد الكيميائية، بأفضل الطرق الآمنة والحلول الفعالة والمواد الطاردة المستخلصة من المكونات الطبيعية، مثل: رش الفلفل الأسود ووضع فصوص الثوم وغيرها كما يلي:
• يشتهر الخل بأنه أفضل المواد التي تفيد في مكافحة انتشار النمل في المنزل كون الحمض يسبب تهيجاً لهذه الحشرات ويقضي عليها، وذلك عن طريق خلط كمية متساوية من الخل والماء، ووضعهما في زجاجة، والرش منها على أماكن وجود النمل ومساراته.
• تتميز القرفة بالعديد من الاستخدامات، وتعد من المواد الفعالة الطاردة الطبيعية للنمل أيضاً، حيث تعمل رائحتها على ازعاج النمل، وتعوقه عن الحركة، لذا ينصح الخبراء بنثر بودرة القرفة أو وضع أجزاء النبات في الأماكن التي ينتشر فيها النمل.
• يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يُسبب تهيجاً للنمل، ما يمنعه عن الحركة، ولذلك يفيد وضع عصير الليمون مع الماء في زجاجة، ورش المزيج في الأماكن التي توجد فيها أسراب النمل.
• يُشكل الفازلين حاجزاً في المسارات لا يستطيع النمل عبوره، ولذلك يعمل دهن الفازلين حول مناطق دخول النمل على منعها من التسلل إلى المنزل.
• يتميز النعناع برائحة قوية تعمل على إزعاج النمل وتجعله يرقد بدون حركة، ما يؤدي إلى التخلص منه وهربه، ولذلك ينصح الخبراء بزراعة أوراق النعناع أو وضع زيت النعناع في أماكن وجود النمل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38vssnhd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"