عادي

«راكز» تحتضن 730 شركة متخصصة في «الأغذية والمشروبات»

20:47 مساء
قراءة دقيقتين
منصة راكز في معرض جلفود

رأس الخيمة: «الخليج»

تشارك مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) في معرض جلفود هذا العام لاستعراض حلول الأعمال المقدمة للمستثمرين العالميين والعاملين في قطاع الأغذية والمشروبات الذين يرغبون في تأسيس أعمالهم في دولة الإمارات وتوسعة نطاق عملياتهم فيها. وتأتي مشاركة راكز الدورية في معارض جلفود السنوية تأكيداً على التزامها بدعم الصناعة عن طريق إتاحة عروض وفرص متنوعة للمستثمرين في قطاع الأغذية والمشروبات في إمارة رأس الخيمة على وجه الخصوص ودولة الإمارات على وجه العموم.

وتُعد راكز وجهة استثمارية مفضلة لأكثر من 730 شركة متخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات تعمل في مختلف القطاعات المتنوعة التابعة لقطاع الأغذية والمشروبات بدءاً من التجارة والتصنيع والتعبئة والتغليف ووصولاً إلى خدمات التموين وتوريد المواد الغذائية محلياً ودولياً.

ووفقاً للتقارير الصادرة عن منظمة ستاتيستا المتخصصة في بيانات السوق والمستهلكين، تمكن سوق الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات من تحقيق إيرادات تعادل 38 مليار دولار. ومن المتوقع كذلك أن يشهد السوق نمواً بمعدل 4.39٪ سنوياً وبشكل تدريجي حتى عام 2027.

وقال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: «سيشهد الطلب على الغذاء نمواً كبيراً مع الزيادة المستمرة في التعداد العالمي. وبالتالي، سيتسع نطاق الاستثمار في قطاعات الأغذية والمشروبات عبر الأسواق الاقتصادية. كما تلعب عدة عوامل مثل الموقع الاستراتيجي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتنوع الكثافة السكانية وازدهار قطاع السياحة لديها دوراً في جذب المستثمرين في قطاع الأغذية والمشروبات. وهنا يبرز دور راكز المُتمثل في دعم المستثمرين في بيئة عمل تساعدهم في الحصول على حصة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry3njxa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"