عادي
ناقشا آخر تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم

غباش يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ الكندي تعزيز العلاقات البرلمانية

13:22 مساء
قراءة دقيقتين
غباش مستقبلاً فيوري

أبوظبي: «الخليج»

استقبل صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بمقر المجلس في أبوظبي، جورج فيوري رئيس مجلس الشيوخ في اتحاد كندا، والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً، وهي الزيارة الأولى على هذا المستوى البرلماني الرفيع، في إطار تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين.

وناقشا خلال اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات، وآخر تطورات الأوضاع في المنطقة، وما تشهده الساحة الدولية من تطورات، والجهود الرامية إلى مواجهة الإرهاب والتطرف، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والسعي إلى حل مختلف القضايا بالجهود الدبلوماسية والحلول السياسية، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وقال صقر غباش: إن العلاقات بين دولة الإمارات وكندا التي تمتد على مدى 3 عقود قد أسست على مبادئ الاحترام المتبادل والتنسيق والعمل المشترك حيال مختلف القضايا الوطنية والإقليمية والدولية. وهناك الكثير من القواسم المشتركة بين البلدين، لاسيما تلك المتعلقة بإيمانهما المطلق بالتسامح والتعايش والسعي لتحقيق السلام العالمي وتمكين المرأة وغيرها. مؤكداً تثمين الخطوة الكندية بتعيين أول ممثلة خاصة في كندا معنية بمكافحة «الإسلاموفوبيا»، فهي تمثل إيمان كندا بمبدأ التعايش والتسامح بين لأنه أساس تحقيق السلم المجتمعي والدولي.

واستعرض جهود الدولة في مكافحة التغير المناخي، مؤكداً أن دولة الإمارات تعدّ العمل المناخي من الركائز الأساسية في استراتيجياتها ومبادراتها البيئية والاقتصادية، وسياساتها الداخلية والخارجية، ما جعلها تحظى بشرف استضافة «كوب 28» في العام الحالي.

فيما أكد جورج فيوري، أهمية تبادل الزيارات والتنسيق في مختلف القضايا، بما يجسد ما وصلت له علاقات الصداقة والشراكة القائمة بين البلدين من تطور ونمو، وأهمية أن تواكب العلاقات البرلمانية العلاقات القائمة بين البلدين.

كما وجه دعوة إلى صقر غباش، لزيارة كندا لتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات وخاصة البرلمانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4umanubc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"