عادي

ملك البحرين يسلم جائزة عيسى لخدمة الإنسانية للنيبالي ساندك رويت

19:25 مساء
قراءة دقيقتين

المنامة- وام

قدم الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، جائزة عيسى لخدمة الإنسانية، إلى طبيب العيون الدكتور ساندوك رويت من جمهورية النيبال، تقديراً لجهوده وإسهامه في علاج أكثر من 120 ألف مريض مصاب بمرض عتامة العيون، بفضل ابتكاره لعدسة جديدة تزرع داخل مقلة العين، ولا تزيد تكلفة إنتاجها عن 5 دولارات أمريكية.

جاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم الثلاثاء، في مركز عيسى الثقافي في الجفير، برعاية وحضور الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، إلى جانب عدد كبير من كبار الشخصيات والمسؤولين في مملكة البحرين.

وقال العاهل البحريني إن التجربة العملية لجائزة عيسى لخدمة الإنسانية تؤكد أن خدمة الإنسانية هي ملاذنا الآمن نحو وحدة البشرية واستقرارها، ومن عمق جوهرها المتسامي تنصهر الفوارق، وتتاح الفرص العادلة، وتخفف الآلام وتهون المصاعب.

وأضاف أن إطلاق الجائزة جاء لتكريم السيرة العطرة للمغفور له الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، طيب الله ثراه، ولتجسد بأهدافها النبيلة نهج قيادته الحكيمة والمتفانية في حمل لواء الخير والسلام باسم البحرين.

وشهد الحفل عرض فيلم وثائقي خاص حول سيرة المغفور له الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، طيب الله ثراه، التي تأتي الجائزة تيمناً بذكراه وتكريماً لإسمه، كما تم أيضاً عرض فيلم وثائقي عن سيرة وإنجازات الدكتور ساندوك رويت، ومدى تأثيرها في مجال الخدمة الإنسانية ومساعدة البشرية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية بمرسوم ملكي عام 2009، تكريماً للأشخاص والمؤسسات التي أسهمت بجهود غير عادية في خدمة الإنسانية، بصرف النظر عن عرقهم أو ديانتهم أو ثقافتهم أو معتقداتهم أو مواقعهم الجغرافية.

وتشمل الجائزة 11 فئة من بينها الإغاثة والتصدي للكوارث والتعليم والتسامح الإنساني، ويحصل الفائز بالجائزة التي تقدم مرة كل سنتين على ميدالية ذهبية ومبلغ مالي قدره مليون دولار أمريكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u95kdns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"