عادي
إحدى الوحدات الرئيسة في تقديم الإنذار المبكر

البواردي يدشن الزورق «مسبار» خلال «نافدكس 2023»

17:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دشن محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع الخميس، الزورق «مسبار» الذي يعدّ إحدى الوحدات الرئيسة في تقديم الإنذار المبكر، وتنفيذ عمليات الأمن البحري لقيادة الحرس الوطني.
جاء ذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة لمعرض الدفاع البحري «نافدكس 2023» تزامنا مع معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2023».
وتجول في الزورق الذي يبلغ طوله «50.1 متر» وعرضه «9.41 متر» فيما تصل سرعته القصوى إلى 23 عقدة بحرية، ويؤدي الكثير من المهام، منها المساعدة في عمليات البحث والإنقاذ، وتأمين سواحل الدولة ومنشآتها الحيوية، والإبلاغ عن المخاطر البحرية وغيرها من المهام. واستمع البواردي إلى شرح عن أهم مواصفات الزورق «مسبار» وأحدث الأنظمة والتقنيات الذكية التي يمتاز بها.
وأشاد بدور الكوادر الوطنية المؤهلة، والقدرات الدفاعية التي يتمتع بها الزورق ، والتطور المستمر في الصناعات الدفاعية الوطنية الذي يأتي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة، تجاه بناء الإمكانيات الوطنية وتنويع مقومات الاقتصاد الوطني، وتعزيزه بصناعات متطورة تشمل جميع القطاعات المختلفة.
حضر حفل التدشين اللواء الركن الطيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء الركن سالم بن غافان الجابري، قائد الحرس الوطني، واللواء الركن حمدان أحمد الزيودي، نائب قائد الحرس الوطني، واللواء الركن الدكتور مبارك بن غافان الجابري، الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية، وحميد مطر الظاهري، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أدنيك»، وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p95xu3z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"