عادي

منتخب الشطرنج يشارك في البطولة العربية بالسودان

18:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات سابقة

غادرت أمس، بعثة المنتخب الوطني للشطرنج متجهة إلى السودان للمشاركة في البطولة العربية للرجال والسيدات التي ينظمها الاتحاد السوداني للعبة، بإشراف الاتحاد العربي. وتنطلق المنافسات، الأحد، وتستمر حتى 6 من مارس المقبل.

ويترأس البعثة سعيد البلوشي ومعه ابتسام محيي الدين، إدارية البعثة، وضمت البعثة 7 لاعبين ولاعبات، حيث يمثل منتخب الرجال عمار السدراني وعبدالرحمن الطاهر، بينما تمثل منتخب السيدات وافية درويش وروضة السركال، وشيماء نعمان، وعنود أحمد وأحلام راشد، ويرافق البعثة الكوبي التر أرانسيبيا مدرب منتخب السيدات، واللاتفي إيجور راوسيس مدرب الفجيرة.

وقال سلطان علي الطاهر رئيس الجهاز الفني في الاتحاد: «تنظيم البطولة العربية يأتي هذه المرة في فترة الدراسة، إلا أننا حرصنا على وجود اسم الإمارات في البطولة ودفعنا بمجموعة من الشباب والشابات الذين يمثلون مستقبل لعبة الأذكياء، من أجل اكتساب الخبرات، وهي السياسة التي يطبّقها الاتحاد منذ بداية الدورة وسبق أن طبقها في أولمبياد الشطرنج الأخير في الهند، والهدف الأساسي أن يكون لدينا جيل شاب وقاعدة لاعبي المنتخبات قوية، ولدينا خيارات كثيرة في المشاركة في البطولات».

وأضاف أن مجموعة اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة هم الأبرز حالياً في الموسم المحلي، إضافة إلى أن البطولة العربية تمنح ألقاباً دولية، منها لقب أستاذ دولي كبير، وأستاذة دولية كبيرة، وألقاباً أخرى، كما أنها تؤهل بطل الرجال وبطلة السيدات إلى كأس العالم للشطرنج، إلى جانب أن البطولة تمنح المشاركين نقاطاً تصنيفية، وهو ما نبحث عنه في البطولة، إضافة إلى الاستفادة الكبرى منها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uez35pd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"