عادي
سلطان بن شخبوط: نسعى لإحداث طفرة في اللعبة

«آسيوي الشطرنج» يوافق على عضوية روسيا

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان بن شخبوط خلال مشاركته في الجمعية العمومية

قررت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للشطرنج خلال اجتماعها في أبوظبي، اعتماد طلب انضمام روسيا إلى عضوية الاتحاد الآسيوي للشطرنج.

عقد الاجتماع بفندق الشيراتون في أبوظبي بحضور الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، وأركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، وممثلي 52 دولة من قارة آسيا ومنطقة أوقيانوسيا.

وكان أندريه فيلاتوف رئيس الاتحاد الروسي للشطرنج حضر الاجتماع، وناشد أعضاء الجمعية العمومية قبول انضمام روسيا إلى أسرة الشطرنج الآسيوي والأخذ في الاعتبار عدداً من الاعتبارات التي من شأنها تبادل المكاسب المشتركة حيث إن 77 % من الأراضي الروسية تقع في قارة آسيا، مشيراً إلى التاريخ الحافل للمدرسة الروسية للشطرنج.

ووافقت الأغلبية المطلقة «29 دولة» على قرار الانضمام، بينما رفضته دولة واحدة، وامتنعت 6 دول عن التصويت، كما تقرر استحداث منطقة آسيوية جديدة 3.8 لدولة روسيا الاتحادية، وبذلك تصبح عضوية روسيا رقم 53 في الاتحاد الآسيوي للشطرنج.

ورحب الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان بقرار الجمعية العمومية بانضمام روسيا كدولة كبرى إلى الاتحاد الآسيوي للشطرنج، إلى جانب الهند والصين وأوزبكستان وكازاخستان ودول أخرى، ما يجعل المنافسة على الألقاب العالمية والأولمبياد شأناً آسيوياً بامتياز، مؤكداً أن غالبية الدول الآسيوية وجدت مصلحتها في انضمام روسيا لتعزيز التنافسية والاحتكاك وإحداث طفرة هائلة في الشطرنج الآسيوي.

وأوضح هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج أن انضمام روسيا إلى قارة آسيا يضاعف عدد الأساتذة الكبار وأعداد اللاعبين الأعلى في التصنيف الدولي، وهو ما يتطلب زيادة مقاعد المتأهلين من قارة آسيا إلى بطولة كأس العالم للشطرنج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xzmnbpe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"