عادي

«مترو دبي للموسيقى» يبث أنغامه في المحطات

23:11 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت، الاثنين، الدورة الثالثة من مهرجان مترو دبي للموسيقى، بتنظيم «براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، وبمشاركة نخبة من الموسيقيين المبدعين من الإمارات وحول العالم. وتأتي هذه الدورة امتداداً للنجاح الذي حققه المهرجان الفني والإبداعي منذ انطلاقه كأول حدث فني من نوعه على مستوى المنطقة. ويأتي المهرجان ضمن حملة وجهات دبي التي أطلقها «براند دبي»، تزامناً مع موسم دبي الفني، الذي يضم أجندة مكثفة من الفعاليات الثقافية والفنية، ويشمل عدداً كبيراً من المبدعين من داخل الإمارات ومناطق مختلفة حول العالم.

1

وقالت أمينة طاهر، تنفيذي أول تسويق في «براند دبي»: «انطلاق المهرجان بنسخته الثالثة يؤكد حرص «براند دبي» على الاحتفاء بالأعمال الإبداعية الفنية، لاسيما الموسيقية المميزة التي تقدمها نخبة من المواهب المحلية والعالمية، لتأكيد مكانة دبي حاضنة للإبداع ومقصداً للمبدعين والمواهب المتميزة من كل أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن المهرجان أصبح وجهة للمبدعين والمواهب الموسيقية الإماراتية والعالمية لتقديم إسهامات إبداعية فريدة لعشرات الآلاف من مستخدمي مترو دبي، مؤكدة أن «براند دبي» سيواصل العمل مع الشركاء لتأكيد مكانة دبي عاصمة للإبداع والمبدعين وحاضنة للمواهب الفنية المتميزة من كل أنحاء العالم، وبما يسهم في تعزيز مكانتها كأفضل مدينة للعيش والعمل والزيارة على مستوى العالم.

ومع انطلاق المهرجان، حوّل 20 عازفاً من الإمارات والعالم خمس محطات رئيسية من المترو إلى ساحات إبداعية، بما يقدمونه من عروض موسيقية على قدر كبير من التفرد، وهو ما أهلهم للمشاركة في الحدث الذي تستمر أعماله حتى 12 مارس/آذار الجاري.

وحرصت اللجنة المنظمة على اختيار أكثر المواهب التي لاقت عروضها الموسيقية الحية قدراً كبيراً من الحفاوة من الجمهور الذي يستمتع بعروضهم في الأماكن المفتوحة.

وأبدع العازفون خلال اليوم الأول مع تقديمهم مقطوعات جذابة استخدموا فيها أدوات موسيقية طوروها بأسلوب، يضمن لهم التفرد. واستقطبت العروض الجمهور الذي التف حول الفنانين، للاستمتاع بما يقدمونه من شكل فني مبدع، هدفه تقريب فن الموسيقى إلى المتذوقين وتحفيزهم على الاستمتاع به، كأحد الفنون المساهمة في الارتقاء بالحس الإبداعي لدى أفراد المجتمع. ويمكن متابعة عروض المهرجان المُقدمة يومياً بالمجان في محطات مترو «الاتحاد»، «مول الإمارات»، «برجمان»، مركز دبي المالي، و«شوبا العقارية»، من 4 عصراً إلى 10مساء يومياً حتى الأحد المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ns5nc98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"