عادي
أطلق مبادراته الرمضانية

«الإمارات للإفتاء الشرعي» يعقد اجتماعه الأول لعام 2023

20:15 مساء
قراءة دقيقتين
مجلس الإفتاء الشرعي

عقد مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي اجتماعه الأول لسنة 2023، برئاسة الشيخ عبدالله بن بيّه، رئيس المجلس، وحضور الأعضاء.

ورفع رئيس المجلس، أسمى آيات التهاني إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى إخوانهما أصحاب السموّ حكام الإمارات، وأولياء العهود، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وإلى شعب دولة الإمارات الكريم، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، سائلاً الله تعالى أن يتغمد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيّب الله ثراه - وإخوانه المؤسسين بواسع الرحمات، ويعيد هذا الشهر الفضيل على الأمة الإسلامية والعائلة الإنسانية جمعاء، بخير وسلام وسعادة وطمأنينة.

ودعا الجميع إلى اغتنام موسم الشهر المبارك، ليكون شهراً للعمل والجد والتراحم والتواد، نستمد منه روح البذل والجود والعطاء تأسيا بنبي الرحمة، صلى الله عليه وسلم، حيث كان أجود ما يكون في رمضان، حين يدارسه جبريل القرآن.

وأشاد بن بيّه، ب«حملة جسور الخير» التي أكَّدت على سموّ التوجهات الإنسانية لدولة الإمارات، في مساعدة المنكوبين وإغاثتهم.

بعد ذلك استعرض الاجتماع جملة من المواضيع، منها على الخصوص: توحيد مقدار زكاة الفطر والكفارات، ووجبة إفطار الصائم لسنة 1444ه/2023.

وتباحث المجلس بشأن الأحكام الشرعية المتعلقة ببعض الجوانب الطبية والصحية، ثمَّ استعرض مبادرات رمضان المبارك، والبرنامج التدريبي لإعداد الكوادر الإماراتية، بالشراكة مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية والجامعات الوطنية في الدولة، وعدداً من الموضوعات التي أدرجت على جدول الاجتماع.

وأوضح الدكتور عمر حبتور الدرعي، المدير العام، عضو مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، أنَّ جدول أعمال المجلس كان زاخراً بالموضوعات التي تهمُّ المجتمع. موضحاً أن المجلس سيطلق خلال رمضان المبارك مبادرات عدّة، تضم محتوى متميزاً سيبثّ عبر جميع الوسائل الاعلامية المختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hbxepse

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"