عادي

أفضل لاعب في العالم ووصيفه خارج دوري أبطال أوروبا

11:10 صباحا
قراءة 3 دقائق
هز إيريك مكسيم تشوبو-موتينغ مهاجم بايرن ميونيخ شباك فريقه السابق باريس سان جيرمان وأضاف سيرج غنابري هدفاً متأخراً ليقودا الفريق الألماني للفوز 2-صفر والتأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجل تشوبو-موتينغ البالغ عمره 33 عاماً، الذي لعب في باريس سان جيرمان بين عامي 2018 و2020، من مدى قريب بعد تمريرة من ليون غوريتسكا في الدقيقة 61.
وسجل البديل غنابري الهدف الثاني من هجمة مرتدة في الدقيقة 89 ليحسم فوز أصحاب الأرض 3-صفر في مجموع لقائي الذهاب والإياب بعد فوز الفريق البافاري 1-صفر في مباراة الذهاب بباريس.
وعززت النتيجة مكانة بايرن كأحد المرشحين للفوز باللقب بعد الإطاحة بالفريق الفرنسي المدجج بالنجوم مثل ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم ووصيفه في جائزة"فيفا"كيليان مبابي، الذي أخفقت مساعيه مجدداً لتحقيق اللقب الأوروبي الكبير لعام آخر.
وقال يوليان ناغلزمان مدرب بايرن:في الشوط الأول لم نفعل ما تحدثنا عنه من قبل بشكل جيد. كانت هناك الكثير من المساحات. لكن دافعنا جيداً في الشوط الثاني وكنا أكثر خطورة بالكرة. في النهاية لقد استحقينا الفوز.إذا أظهرنا أقصى ما لدينا من التعطش وربطنا ذلك بجودتنا، فيمكننا تحقيق أي شيء.
وبذلك سيستمر انتظار باريس سان جيرمان الطويل للفوز بأبرز بطولة أوروبية للأندية للمرة الأولى.
وبدأ باريس سان جيرمان، الذي افتقد جهود نيمار للإصابة، بقوة واقترب مبابي من التسجيل وسنحت لميسي فرصة مزدوجة أمام المرمى في الدقيقة 25.
ودخل بايرن المباراة بالتدريج وبدأ في فرض أسلوبه على الفريق الضيف وسنحت له فرصة لهز الشباك في الدقيقة 32 من تسديدة جمال موسيالا التي تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما.
ورغم خروج ماركينيوس قائد باريس سان جيرمان من الملعب للإصابة في أحد الضلوع بالدقيقة 36، كاد الفريق الضيف أن يفتتح التسجيل بعدها بدقيقتين عندما فقد يان سومر حارس مرمى بايرن الكرة تحت الضغط داخل منطقة الجزاء.
وأنقذ ماتيس دي ليخت مدافع بايرن الكرة من على خط المرمى إثر تسديدة من فيتينيا أمام المرمى في نقطة تحول مهمة خلال المباراة.
وكان المدافع الهولندي قد أبعد كرة بنفس الطريقة تقريباً أمام شتوتغارت في الدوري الألماني مطلع الأسبوع الحالي.
وفي ظل نجاح خطة بايرن في الحد من خطورة مبابي، واصل زميله السابق في الفريق تشوبو-موتينغ تألقه بتسجيل هدفه 17 في كافة المسابقات هذا الموسم بعد مرور ساعة من بداية المباراة.
وكان قريباً من هز الشباك مرتين قبلها بدقائق.
وحاول باريس سان جيرمان العودة في المباراة سريعاً، لكن سومر تصدى لضربة رأس من سيرجيو راموس بعد دقيقتين من هدف تشوبو-موتينغ.
كما أخطأت ضربة رأس للمدافع الإسباني طريقها للمرمى بعدها بفترة وجيزة لكن آمال الفريق الفرنسي تبددت عندما سجل غنابري الهدف الثاني في الدقيقة 89.
وقال كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان:لم ننجح في التسجيل عندما كنا أكثر سيطرة. بعدها استقبلنا هدفاً سخيفاً. ما أحدث الفارق هو حقيقة اننا افتقدنا بعض اللاعبين البارزين في مباراتي الذهاب والعودة. إنها خيبة أمل كبيرة لكن علينا أن نتقبلها.
وقال دانيلو لاعب باريس سان جيرمان:لقد فاز الفريق الأفضل. أهدرنا بعض الفرص، من الصعب تقبل الهزيمة. إنه فريق قوي جداً بدنياً. لا تسعفني الكلمات. إذا أردنا أن نتحسن، فعلينا أن نظل سوياً.
وتقام قرعة دور الثمانية في 17 مارس آذار الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/byy3b8vp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"