عادي
من الهجمات الإلكترونية المحتملة

تعاون بين ثلاث جهات لتوفير الحماية السيبرانية

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

وقّع مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، ومكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، و«أكاديمية اتصالات» اتفاقية تعاون بهدف تعزيز الجهود الرامية إلى توفير الحماية السيبرانية من مختلف أنواع الهجمات الإلكترونية المحتملة.

تهدف اتفاقية التعاون إلى تعزيز المنظومة الأمنية في دولة الإمارات في ظل ازدياد تبنّي التكنولوجيا والتحول الرقمي الشامل في مختلف القطاعات، وتوفير الدورات التدريبية والتعليمية للكوادر الوطنية إلى جانب تمارين الأمن السيبراني التي تركّز على أحدث المستجدات والتهديدات الرقمية الجديدة.

حضر توقيع الاتفاقية الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، واللواء مهندس وليد المناعي، مدير عام الإدارة العامة للتطوير والابتكار المحلي والاتحادي لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ومعمر الرخيمي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات للخدمات القابضة وعدد من المسؤولين.

وقال الفريق ضاحي خلفان: إن الاتفاقية تأتي في إطار الحرص المستمر على تحصين حدود الفضاء السيبراني للدولة، من خلال بنية تحتية رقمية متطورة قادرة على التصدي لأي هجمات إلكترونية محتملة بشكل استباقي.

وقال الدكتور محمد الكويتي: فخورون بالتعاون مع شركة اتصالات للخدمات القابضة في إطار دعم الجهود للتصدي لتهديدات ومخاطر الأمن السيبراني.

وقال اللواء مهندس وليد المناعي: إن توقيع الاتفاقية يسهم في تطوير جيل جديد من الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيبراني.

وقال معمر الرخيمي: نعمل معاً لتوفير الوقاية والحماية السيبرانية من مختلف أنواع الهجمات الإلكترونية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4shczam8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"