عادي

«المنامة».. فعالية رمضانية في اللوفر أبوظبي

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«المنامة» تاريخ وتراث
احتفالًا بحلول بشهر رمضان المبارك، ينظّم متحف اللوفر أبوظبي سلسلة من الأنشطة والمعارض والفعاليات الترفيهية التي يستقبل العديد منها العائلات والأصدقاء من جميع الأعمار مجاناً، وسيتمكن الزوار من الإطلاع على الفنون والتاريخ والثقافة وتسجيل ذكريات لا تنتهي مع العائلة والأصدقاء بين جنبات اللوفر أبوظبي.
وتعد «المنامة» مكاناً مخصصاً للراحة والنوم، وبمثابة جناح صيفي يتم بناؤه خلال فترات الصيف شديد الحرارة في منطقة الخليج العربي. وهي جزء أساسي في سياق العمارة التراثية في الإمارات ومنطقة الخليج، عبارة عن بناء غالباً ما يُرى في الجبال، يتيح عزل الحرارة داخل الأرض وإبقاء الحيوانات في الخارج. وتشبه «المنامة» إلى حد كبير بيت الشاي الياباني أو الخيام المنغولية، وتستخدم «المنامة» أساليب مستدامة في بنائها للحفاظ على برودة درجات الحرارة.
وحتى 24 إبريل الجاري يستعرض المهندسان المعماريان الإماراتيان أحمد وراشد بن شبيب التاريخ الرائع وثراء التراث المعماري في الإمارات، ويسلطان الضوء على ما قدما من تصاميم مختلفة للمنامة.
وقاما بتقديم «المنامة» في اللوفر أبوظبي، وتسليط الضوء على القيم التراثية لمواطني دول منطقة الخليج العربي من خلال 3 تصاميم مختلفة للمنامة.
ويخدم كل تصميم لمنامة غرضاً مختلفاً، وسيستمتع زوار اللوفر أبوظبي بتجربة فريدة في كل زيارة. وتتكون المنامات الثلاث من مجلس ومكتبة ومعرض يقدم عروض أفلام وعروض أرشيفية.
واشتهر كل من أحمد وراشد من خلال أعمالهما وترشحا لنيل جائزة الآغا خان للهندسة المعمارية. وكلاهما خريج جامعة أكسفورد في مجال التنمية المستدامة. وحصل كلاهما على جائزة الأسد الذهبي للعمارة 2021 من بينالي فينيسيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j7kstuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"