عادي

روبوتات للحد من الجريمة في نيويورك

13:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من المؤتمر الصحفي للكشف عن الروبوتات
إعداد: مصطفى الزعبي
أعلنت شرطة نيويورك عن أسطول جديد من الروبوتات «Big Brother» التي ستقوم بدوريات في شوارع المدينة ومترو الأنفاق، وستراقب الروبوتات الأشخاص والمركبات.
وأدار إريك آدامز، عمدة نيويورك، حملته الانتخابية على وعد بالقضاء على الجريمة في مدينة نيويورك.
وتفاوتت ردود الأفعال حول استخدام الروبوتات وقال أحد سكان المدينة حول إحباطه بشأن الروبوتات على تويتر: «نريد مكتبات ومدارس ممولة بالكامل، وليس ألعاباً أكثر تكلفة لقسم شرطة نيويورك». بينما قال سكان آخرون إن الروبوتات «تقنيات مراقبة بائسة».
وأصدرت إدارة شرطة مدينة نيويورك تقريرها السنوي عن الجرائم خلال العام الماضي، حيث كشفت الأرقام عن ارتفاع كبير، على الرغم من التأكيدات الأخيرة من رئيس البلدية بالعمل على الحد من الجرائم.
وسيكون أول من ينطلق إلى الشوارع هو روبوت الأمان المستقل K5 الذي يتميز بالذكاء الاصطناعي لتقديم إخطارات بالحوادث في الوقت الفعلي للمستجيبين الأوائل. والآلة على شكل بيضة، من صنع Knightscope، مزودة بميكروفونات وكاميرا وأجهزة استشعار سونار وليدار، ويستخدم الروبوت تقنية القيادة الذاتية. كما سيطلق الروبوت «StarChase GPS» والكلب الآلي «Boston Dynamics»
وقال جيفري مادري، رئيس قسم شرطة نيويورك في المؤتمر الصحفي: «استخدمت وكالات إنفاذ القانون من قبل K5، بما في ذلك شرطة هنتنغتون بارك، والحرم الجامعي وفي جميع أنحاء أمريكا، والشركات، ومراكز التسوق، وأماكن أخرى حيث يتطلب الأمن مثل هذه الأدوات في الشوارع. وهناك حاجة إلى وسائل ردع إضافية للجريمة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/242npd9c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"