مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
ميديكلينيك

ميديكلينيك مستشفى بارك فيو تجري أول تصحيح جراحي للجنف بنظام ApiFix

09:00 صباحا
قراءة دقيقتين
ديفيد جيلي، مدير المستشفى في ميديكلينيك مستشفى بارك فيو

الجنف هو تشوه يصيب العمود الفقري ويصاب به 2 إلى 3٪ من السكان. في كثير من الأحيان، يتأثر الأطفال في سنوات المراهقة المبكرة بهذا التشوه المتطور والذي يتطلب غالباً العلاج بحسب شدة الحالة. في الحالات المتوسطة من الجنف، غالباً ما يتضمن العلاج على العلاج الطبيعي والتقويم بينما يحتاج الانحناء الأكثر شدة إلى تصحيح جراحي. كان التصحيح الجراحي حتى وقت قريب يتألف من زرع قضبان تسمح بتقويم العمود الفقري، مع وجود عيب يتمثل في أن العمود الفقري يصبح متصلباً وصعباً في الحركة، مما يمنع النمو أحياناً، والمشاركة بشكل كبير في الرياضة ويتحمل خطر مزيد من تدهور الأجزاء الأخرى من العمود الفقري في مرحلة لاحقة.

قال الدكتور مارك سينكلير، استشاري جراحة العظام للأطفال في ميديكلينيك مستشفى بارك فيو، "في الآونة الأخيرة، كان هناك تحول نموذجي في إدارة الجنف حيث أصبحت الإجراءات الجراحية متاحة للسماح بتصحيح التشوه دون الحاجة إلى تصلب العمود الفقري. يعد نظام ApiFix أحد هذه التقنيات التي تسمح بتصحيح التشوه وفي نفس الوقت الحفاظ على مرونة العمود الفقري ".

وأضاف الدكتور مارك: "يعد الإصدار الأحدث من ApiFix واعداً لأنه يسمح بالتصحيح بأقل وقت جراحي ويقلل بشكل كبير من فقدان الدم مما يؤدي إلى إقامة قصيرة جداً في المستشفى للمريض. حيث يمكن للمريض أيضاً العودة إلى المستوى الطبيعي من الأنشطة الرياضية في غضون شهرين.

أجريت أول حالتين من حالات الجنف اللتين تم علاجهما باستخدام ApiFix في الشرق الأوسط خارج إسرائيل الأسبوع الماضي في ميديكلينيك مستشفى بارك فيو، وقد تعافى كلا المريضين بشكل جيد مع الإقامة في المستشفى لمدة لا تزيد عن ثلاثة أيام ونتائج أفضل بكثير من الطريقة التقليدية لزرع قضبان.

"الحفاظ على مرونة العمود الفقري هو أحد جوانب الزرع الجديد؛ ومع ذلك، فإن الغرسة تسمح أيضاً للعمود الفقري بالاستمرار في النمو وهو ما لم يكن ممكناً مع طرق التثبيت التقليدية. لذلك، فإن الطريقة مناسبة أيضاً للأطفال الأصغر سناً الذين تتراوح أعمارهم بين 10/11. لم تتم الموافقة على الزرع للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات إلا أن هذا قد يكون ممكناً في المستقبل. "

ويختتم ديفيد جيلي، مدير المستشفى في ميديكلينيك مستشفى بارك فيو. "نحن فخورون جداً بالدكتور سينكلير وبالخدمة الجديدة التي نقدمها والرعاية الطبية الرائعة التي يقدمها أطباؤنا وفريقنا من المتخصصين. إنهم من بين المتخصصين الأكثر خبرة في المنطقة الذين يستفيدون من أحدث التطورات الطبية الحيوية التي تتيح لنا دقة جراحية عالية مما يؤدي إلى نتائج سريرية أفضل لمرضانا وهذا يمكننا من تقديم رعاية أفضل للأطفال والمراهقين الذين يعانون من مشاكل العمود الفقري الحادة".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydzb8dah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"