عادي
اشتباكات وجرحى خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين

إصابة مستوطنين بإطلاق نار في الشيخ جراح بالقدس

23:22 مساء
قراءة دقيقتين

أصيب مستوطنان في هجوم بإطلاق النار صباح، أمس الثلاثاء، في حي الشيخ جراج بالقدس الشرقية المحتلة، فيما باشرت الشرطة حملة مطاردة للعثور على المنفذ الذي قالت إنه فلسطيني، فيما اقتحم الجيش الإسرائيلي مخيم جنين واعتقل ثلاثة شبان وسط مواجهات واشتباكات أوقعت 8 جرحى بين الفلسطينيين.

 وطلبت قوات الأمن الإسرائيلية من المستوطنين في الشيخ جراح، إغلاق المنازل وعدم الخروج منها بعد عملية إطلاق النار، حيث شاركت طائرات للشرطة الإسرائيلية في البحث عن منفذ العملية. 

ووفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية، فإنه تم الإعلان عن إصابة إسرائيليين اثنين من الحريديم بحالة متوسطة في عملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح بالقدس، وانسحاب المنفذ.

 وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن قوات معززة من الشرطة، أجرت عمليات بحث واسعة عن منفذي عملية إطلاق النار في حي الشيخ جراح، مشيرة إلى أن قوات من الشرطة وعناصر من جهاز الأمن العام «الشاباك» حاصروا مبنى في حي الشيخ جراح، وذلك بحثاً عن منفذ عملية إطلاق النار. 

وقالت إذاعة الجيش إن قوات الأمن الإسرائيلية طلبت من المستوطنين في الشيخ جراح، إغلاق المنازل وعدم الخروج منها بعد عملية إطلاق النار، حيث شاركت طائرات للشرطة في البحث عن منفذ إطلاق النار. 

وعقب عملية إطلاق النار، دفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات من عناصرها، إلى مكان إطلاق النار وطلبت من المستوطنين عدم الخروج من منازلهم، وباشرت عمليات بحث وملاحقة. 

وذكرت الشرطة في بيان لها أنه عثر على سلاح من نوع «كارلو» في المنطقة، وزعمت الشرطة بأن السلاح الذي عثر عليه، استخدم في عملية الشيخ جراح.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، إصابة ثمانية فلسطينيين بجروح خلال مداهمة عسكرية إسرائيلية في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة. وقال شهود عيان في جنين إن «الجيش الإسرائيلي حاصر منزلاً هناك» قبل أن ينسحب، من دون معرفة المزيد من التفاصيل. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: «هناك ثماني إصابات برصاص الجيش الحي بالأطراف، ست منها نقلت إلى مستشفى جنين الحكومي وإصابتان إلى مستشفى ابن سينا التخصصي إحداهما بشظية بالصدر».

إلى ذلك، ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن نحو 280 ألف مصلٍ توافدوا إلى المسجد الأقصى المبارك لإحياء ليلة القدر، على الرغم من الإجراءات المشددة التي فرضتها السلطات الإسرائيلية. وأحيا الفلسطينيون ليلة القدر في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، برحاب المسجد الأقصى المبارك. 

وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية، أن نحو 280 ألف مصلٍ توافدوا إلى المسجد الأقصى   لإحياء ليلة القدر، كما أدوا صلاتي العشاء والتراويح في رحاب  الأقصى.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2d868ekc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"