عادي

الدولار يعزز مكاسبه بعد نتائج البنوك الأمريكية

10:50 صباحا
قراءة دقيقتين
أوراق نقدية من الدولار الأمريكي والفرنك السويسري والجنيه الإسترليني واليورو (رويترز)
حافظ الدولار الأمريكي على مكاسبه، الخميس، بعد أن عززت النتائج المصرفية الأمريكية القوية التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبقي السياسة النقدية مشددة لفترة أطول، وانخفض الدولار النيوزيلندي بعد بيانات تضخم أقل من المتوقع.
تغير مؤشر الدولار الذي يقيسه مقابل سلة من نظرائه، بشكل طفيف عند 101.96، بعد ارتفاعه 0.27%، الأربعاء. وانخفض الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.7% إلى 0.6154 دولار، بعد أن لامس أضعف مستوى منذ 16 مارس/ آذار.
وخسر الين الياباني 0.1% إلى 134.82، بعد تداوله فوق 135 مقابل الدولار للمرة الأولى في شهر، الأربعاء.
أرباح «مورغان ستانلي»
وأعلن «مورغان ستانلي» عن أرباح الربع الأول، الأربعاء، والتي فاقت التوقعات، مما أضاف إلى النتائج الوردية من المقرضين الأمريكيين الرئيسيين الذين هدأوا المخاوف من اتساع الأزمة، بعد فشل بنكي «سيليكون فالي» و«سيغنتشر» الشهر الماضي.
وقال سيم موه سيونج، محلل العملات في بنك سنغافورة: «إن النتائج المصرفية تستمر في إظهار أن وضع تمويل البنوك الأمريكية في حالة استقرار».
وأضاف: «وهذا يساعد الدولار، بالإضافة إلى حقيقة أن لدينا حديثاً متشدداً قليلاً من بنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن السوق يبدأ السعر من مدى خفض الاحتياطي الفيدرالي لهذا العام».
وتابع: «لديك مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة الذي جاء أعلى من المتوقع، وفي نفس الوقت مؤشر أسعار المستهلكين النيوزيلندي الذي جاء أقل من المتوقع، وهو ما يقود الجنيه الإسترليني والنيوزيلندي».
وقال خبراء اقتصاديون في استطلاع أجرته «رويترز»: إن البنك المركزي الأمريكي سيقدم زيادة نهائية في سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مايو/ أيار، ثم يُبقي أسعار الفائدة ثابتة لبقية عام 2023.
وقال جون ويليامز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، الأربعاء: «إن التضخم لا يزال عند مستويات إشكالية وسيتصرف البنك المركزي الأمريكي لخفضه».
مؤشر أسعار المستهلك النيوزيلندي
وجاء مؤشر أسعار المستهلك النيوزيلندي (CPI) للربع الأول دون التوقعات، الخميس، لكنه ظل بالقرب من أعلى المستويات التاريخية. وجاء ذلك في أعقاب أرقام مؤشر أسعار المستهلكين الأكثر سخونة من المتوقع في بريطانيا، والتي عززت الرهانات على زيادة سعر الفائدة من بنك إنجلترا في مايو/ أيار.
وانخفض الجنيه الإسترليني 0.17% إلى 1.243 دولار، متراجعاً عن مكاسبه، الأربعاء.
وتراجع الدولار الأسترالي 0.17% إلى 0.6703 دولار. وحددت مراجعة للبنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) الصادرة، الخميس، مجموعة من الإصلاحات، بما في ذلك تفويض سياسي أكثر تركيزاً.
وقال سيم من بنك سنغافورة: «إن التجار يتوقعون المزيد من الإشارات من بيانات التصنيع الأمريكية، الجمعة، واجتماع بنك اليابان الأسبوع المقبل، ولجنة السوق المفتوحة التابعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (FOMC) في وقت مبكر من الشهر المقبل». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2s5ets8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"