عادي

تراجع ودائع «فيرست ريبابليك» 40 % إلى 104.5 مليار دولار

13:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: هشام مدخنة
قال بنك «فيرست ريبابليك»؛ إن ودائعه قد تراجعت بنسبة 40% إلى 104.5 مليار دولار، أي أسوأ من توقعات «وول ستريت» البالغة حوالي 145 ملياراً في الربع الأول لعام 2023، وهي الفترة التي شهدت انهيار بنكين آخرين متوسطي الحجم وأثارت مخاوف العملاء بشأن إخفاقات البنوك على نطاق واسع.
وبحسب البنك الإقليمي المضطرب، استقرت تدفقات الودائع بدءاً من نهاية مارس/آذار، وظلت كذلك حتى يوم الجمعة 21 إبريل/نيسان الجاري، حيث بلغت 102.7 مليار دولار.
وأشار البنك الذي أفصح عن أرباح قدرها 1.23 دولار للسهم الواحد، وإيرادات بـ 1.21 مليار للربع الأول، إلى نيته خفض قوته العاملة بنسبة 20 إلى 25% خلال الربع الثاني، بالإضافة إلى تخفيض تعويضات المسؤولين التنفيذيين والحد من المشاريع غير الضرورية تقليصاً للنفقات ودرءاً لمزيد من الخسائر.
وفي مكالمة النتائج، شكر الرئيس التنفيذي مايكل روفلر، ما أسماه «مجموعة من أكبر البنوك الأمريكية» لضخها 30 مليار دولار على شكل ودائع غير مؤمنة في «فيرست ريبابليك»، وكذلك الجهات التنظيمية الحكومية والفيدرالية التي استمرت بدعم البنك بالخبراء.
وقال: «على الرغم من التدفقات الخارجة منذ بداية الربع، حافظ البنك على أكثر من 97% من علاقات عملائه» دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycy5eddk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"