عادي
لم تسجل أي حالة غرق

شرطة دبي: حادثان بحريان خلال العيد.. ولا إصابات

17:14 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»
قال العقيد الدكتور حسن السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ، إن فرق الإنقاذ والأمن البحري، لم تسجل أي حالة غرق خلال إجازة عيد الفطر، وتعاملت مع حادثين بحريين، لم تنتج عنهما أي إصابات.
وأكد، أن المركز وبالتنسيق مع الشركاء الداخليين والخارجيين، وضع خطة شاملة استعداداً لاستقبال مئات المُصطافين خلال إجازة العيد، تضمنت تكثيفاً لدوريات الأمن والإنقاذ البحري، والدراجات المائية والدراجات الهوائية، ودوريات أمن الشواطئ، لنتمكن من التعامل مع الحوادث الطارئة والاستجابة لها في أسرع وقت على مدار الساعة، إلى جانب التوعية بتعليمات السلامة، ورصد المخالفين، حفاظاً على الأرواح.
وأشار إلى وقوع حادثين بحريين تعاملت معهما دوريات الإنقاذ البحري، الأول نشوب حريق على متن قارب في ميناء راشد، نتيجة انفجار محرّكه، بعد تزويده بالوقود، وعليه توجهت الدوريات على الفور، بالتعاون مع خبراء الحرائق إلى الموقع، واتخذت الإجراءات اللّازمة، دون وقوع إصابات.

الصورة

وفي الحادث الآخر، تعاملت الدوريات البحرية، مع حادث صدم وسيلة بحرية بجسر آل مكتوم، نتيجة عطل في محركها، ما أفقد قائدها القدرة على التحكم بها، وارتطامها بالجسر، بسبب حركة الأمواج، ما أحدث أضراراً خفيفة في الجسر، وفي الوسيلة نفسها، وتعاملت الدوريات البحرية مع الحادث من دون وقوع إصابات.
ودعا السويدي، مرتادي البحر ومحبّي ممارسة الأنشطة البحرية، إلى ضرورة الالتزام بإرشادات السلامة، واتّباع تعليمات المنقذين على الشواطئ، وعدم ارتياد البحر في حالات الطقس السيئة والأمواج العالية، حفاظاً على سلامتهم وحماية لأرواحهم، وأهمية استخدام خدمة «أبحر بأمان»، قبل الإبحار بالوسائل البحرية المختلفة، لتتمكن دوريات الإنقاذ من التدخل الفوري والاستجابة بأسرع وقت ممكن في حالات الطوارئ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykys2n77

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"