عادي
10 دقائق لتقديم المعاملة وتسلّم الرد بتأكيد التسجيل

تسجيل الطلبة المقيمين بمدارس أبوظبي الحكومية يشغل مكاتب الطباعة

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
إقبال أولياء أمور الطلبة على أحد مكاتب الطباعة
أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
شهدت مكاتب الطباعة المعتمدة في أبوظبي، إقبالاً لافتاً من أولياء أمور الطلبة، حيث فتحت «مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي» الإثنين، عبر موقعها الإلكتروني، باب التسجيل للطلبة المقيمين في المدارس الحكومية.
وتضمنت متطلبات التقديم في أي مدرسة حكومية 8 أوراق ومستندات وثبوتيات شخصية هي: جواز السفر، والهوية لولي الأمر والطالب، وشهادة الراتب لولي الأمر، ونسخة من عقد الإيجار الموثق، وفاتورة الكهرباء (إذ لم يكن عقد الإيجار موثقاً)، وشهادة الميلاد، وشهادة آخر سنة دراسية، ونتيجة أخر فصل دراسي.
وأوضحت المكاتب، أن خدمة التقديم على الالتحاق بإحدى المدارس الحكومية، متاح عبر موقع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ويكمن دورها في تسهيل تسجيل الطلبة، وإطلاع ذويهم على الأوراق والمستندات الموجودة، فضلاً عن توفير الطباعة لتصوير المستندات بجودة عالية، وإرفاقها ضمن المستندات للتقديم إلكترونياً.
وأكدت أن تقديم معاملات وطلبات الالتحاق، تستغرق 10 دقائق لإنجازها، فضلاً عن أن رد المؤسسة، في حال وجود نقص في الأوراق، يصل خلال 5 دقائق من تقديم المعاملة، عبر الرسائل النصية على الهواتف المتحركة.
وبيّنت المكاتب، أن التقديم، بحسب التوزيع الجغرافي للعقود السكنية للطلبة وذويهم، فضلاً عن أن كل مدرسة تحدد الطاقة الاستيعابية الشاغرة والمتاحة، وفي حال اكتفائها وملء الشواغر، تحذف من قائمة التقديم أو تغلق باب استقبال الطلبات.
وكانت المؤسسة، قد حددت في «دليل خدمة تسجيل الطلبة في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024/2023»، ألّا تقل نسبة الطالب في مادتين أو أكثر من مواد (العربية، والإنجليزية، والرياضيات) عن 90%، وفي المادة الثالثة 85%، أو ما يعادل النسبة في نظام وصف الدرجات (A-B)، لقبول الطلبة المقيمين في الصفوف من الثاني إلى الثاني عشر. مشيرة إلى أن رسوم الدراسة 6 آلاف درهم للطالب.
وأوضحت البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات، أنه يتعين على المقيمين النظر في عوامل عدة، قبل البتّ في قرار تسجيل أبنائهم، خاصة غير الناطقين بالعربية، حيث إن لغة التدريس هي العربية لجميع المواضيع، وتدرس اللغة الإنجليزية لغةً ثانيةً، بما يساعد على فهمها والإلمام بقواعدها الأساسية، وتدرّس المناهج الوطنية المعتمدة والمعدة بإشراف وزارة التربية والتعليم.
وأكدت أنه منذ عام 2001، أصبح بإمكان الطلاب حاملي تأشيرة إقامة في دولة الإمارات، التسجيل في المدارس الحكومية، مقابل رسوم محددة، وبعد استيفاء عدد من الشروط منها: الوجود في الدولة بإقامة سارية المفعول، وأن يكون الطالب متفوقاً، وألا يزيد عدد المقبولين على 20%من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة الواحدة، والصف الدراسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3htrnku6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"