عادي
بدءاً من 1 ولغاية 12 مايو الجاري

فتح باب التسجيل للطلبة المواطنين والمقيمين للعام الدراسي المقبل

15:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن إعادة فتح باب التسجيل في المدارس الحكومية للطلبة المواطنين، ومن في حكمهم، والتسجيل للطلبة المقيمين، إلى جانب التسجيل لنقل الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية للعام الدراسي 2023-2024 بدءاً من 1 مايو ولغاية 12 مايو 2023.

وبينت أن التسجيل للطلبة المواطنين ومن في حكمهم سيشمل كل المراحل الدراسية، بدءاً من مرحلة رياض الأطفال ولغاية الصف الثاني عشر، فيما يقبل تسجيل الطلبة المقيمين في المدارس الحكومية في الصفوف من الثاني ولغاية الثاني عشر.

وأوضحت أنه سيتم قبول الطلبة المواطنين ومن في حكمهم في مرحلة رياض الأطفال الأولى، كل من أكمل الرابعة من عمره في 31 أغسطس/ آب من العام الذي يقبل فيه، ويقبل في مرحلة رياض الأطفال الثانية كل من أكمل الخامسة من عمره في 31 أغسطس من العام الذي يقبل فيه، فيما يقبل في الصف الأول كل من أتم السادسة من عمره في 31 أغسطس من العام الذي يقبل فيه ولم يتجاوز عمره 8 سنوات.

وحددت المؤسسة شرطاً للتميز لقبول الطلبة المقيمين في الصفوف 2-12، حيث يتعين على الطالب الحصول على نسبة 90% في مادتين على الأقل، من مواد اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية ونسبة 85% في المادة الثالثة أو ما يعادلها في نظام الرموز A-B.

ودعت المؤسسة الراغبين في التسجيل للعام الدراسي المقبل 2023- 2024 إلى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة www.ese.gov.ae واختيار خدمة التسجيل من الخيارات المتاحة ضمن باقة الخدمات الإلكترونية التي تتيحها المؤسسة.

الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ec2rp96

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"