عادي

أسهم أوروبا ترتفع قبيل قرار «الاحتياطي الفيدرالي» بشأن الفائدة

15:17 مساء
قراءة دقيقتين
ارتفعت الأسهم الأوروبية، الأربعاء، إذ تحول المستثمرون للتفاؤل حيال إمكانية أن يشير مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إلى توقف في دورة التشديد النقدي المستمرة منذ 14 شهرا بعد رفع أسعار الفائدة لمرة أخيرة في وقت لاحق من اليوم. وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش بعد موجة بيع حادة في الجلسة السابقة. وتصدرت أسهم شركات النفط والغاز مكاسب المؤشر بارتفاعها 0.6 بالمئة، متعافية من خسائرها في جلسة أمس الثلاثاء.
وانخفضت أسهم شركات السيارات 0.8 بالمئة.
يتوقع المستثمرون أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيواصل رفع الفائدة ربع نقطة أساس في نهاية أحدث اجتماعاته للسياسة النقدية الذي يجرى على مدار يومين.
ومن المقرر صدور البيان الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، وأن يتحدث رئيس المجلس جيروم باول إلى صحفيين لمدة نصف ساعة في وقت لاحق.
وأغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض حاد، الثلاثاء وانخفض ستاندرد اند بورز 1.17 بالمئة عند 4119.05 نقطة، في حين خسر ناسداك 1.11 بالمئة إلى 12077.29 نقطة. كما نزل داو جونز 365.40 نقطة أو 1.09 بالمئة إلى 33680.41 نقطة.
الأسهم الآسيوية
وتراجعت الأسهم الآسيوية، الأربعاء بعد الخسائر في وول ستريت التي غذتها المخاوف من اضطراب القطاع المصرفي والقلق بشأن أسعار الفائدة.
وفيما كانت الأسواق مغلقة في طوكيو، تراجعت مؤشرات سيدني 1 في المائة بعد أن رفع البنك المركزي الأسترالي أسعار الفائدة هناك إلى أعلى مستوى لها في 11 عاما - وهي خطوة مفاجئة بددت الآمال في الحفاظ على أسعار الفائدة ثابتة حيث أظهر التضخم علامات على التباطؤ.
وتراجعت الأسهم في هونج كونج بنحو 1.5 في المائة، وكانت أسهم التكنولوجيا من بين أكبر الخاسرين.
وتراجعت كل من سيول وتايبيه وويلينجتون وجاكرتا وسنغافورة وكوالالمبور ومانيلا.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s496auh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"