عادي
الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

«اطمئنان».. وحدة ذكية متنقلة للفحوص الدورية الشاملة

17:48 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
زودت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مراكزها الصحية بـ 11 وحدة للكشف المبكر والوقاية (EDPU) في العديد من المواقع السريرية وذلك ضمن برنامجها «اطمئنان».
وأكد عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في المؤسسة، على السعي لتحقيق تنوع شمولي في مختلف المنشآت الصحية للمؤسسة، وذلك بتوفير جميع الخدمات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والممكنات الرقمية خلال مسيرتها نحو أتمتة تلك الخدمات.
وأشار إلى أن برنامج «اطمئنان» يعتبر أحد البرامج الذكية التي تعمل على تقييم الحالة الصحية لأفراد المجتمع، بناءً على عوامل الخطر لكل فرد بطريقة وقائية ذكية وشاملة، وتسهم في تحقيق رؤية المؤسسة للريادة في تقديم الخدمات الصحية، الأمر الذي يواكب أهداف المؤسسة الاستراتيجية التي تتزامن مع تحقيق الرؤية الوطنية «نحن الإمارات 2031»، وصولاً إلى تحقيق مستهدفات مئوية الإمارات 2071.
من جانبها، أوضحت الدكتورة عائشة سهيل مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في المؤسسة، أن «اطمئنان» هو أحد المشاريع الاستراتيجية المعتمدة، حيث يوفر للمتعاملين من خلال 11 وحدة ذكية متنقلة فحوصاً دورية شاملة للأمراض غير السارية والمزمنة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري والسرطان وأمراض الرئة وهشاشة العظام والاكتئاب، كما يشمل البرنامج إعطاء التطعيمات، والكشف عن المشاكل المتعلقة بالتدخين، والتغذية وأنماط الحياة غير الصحية.
وأشارت إلى أن «اطمئنان» وهي وحدة الكشف المبكر والوقاية التي تعتمد على تقنية (EDPU)، الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتسهم في توفير جميع الفحوص والمراجعات ونتائج الاختبارات المطلوبة في غضون 20 دقيقة، ما يساهم بشكل كبير في راحة المريض.
ويمكن للمتعاملين الاستفادة من هذه الخدمة في كل من مركز المحيصنة الصحي في دبي، ومركز تعزيز صحة الأسرة في الشارقة، ومركز خورفكان الصحي بالشارقة، ومركز مشيرف الصحي في عجمان، ومركز تعزيز صحة الأسرة برأس الخيمة، ومركز المعيريض برأس الخيمة، ومركز الفصيل الصحي بالفجيرة، ومركز ضدنا الصحي بالفجيرة، إلى جانب وحدة (EDPU) المتنقلة التي يتم تفعيلها خلال الفعاليات المختلفة في الدوائر والمراكز الحكومية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x46srk6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"