عادي

الحمرية بطل سباق دبي للتجديف الحديث

20:02 مساء
قراءة دقيقتين
أبطال سباق دبي لقوارب التجديف الحديث على منصة التتويج

شهدت شواطئ جزر دبي التابعة لشركة نخيل تظاهرة رياضية بحرية كبيرة مع إقامة منافسات سباق دبي لقوارب التجديف الحديث،الجولة الخامسة وقبل الختامية من بطولة الامارات.

وحقق الحدث الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث وضمن روزنامة الفعاليات في الموسم الرياضي 2022-2023 نجاحاً عريضاً تمثل في مشاركة ما يزيد عن 60 متسابقاً مثلوا 6 أندية تقدمها ناديي أبوظبي للرياضات البحرية والحمرية.

وتحول الحدث إلى مهرجان بحري، حيث حرص نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على تنظيم فعاليات مصاحبة تعكس الموروث الحضاري لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عرض القوارب التراثية القديمة التي تستخدم في الغوص وصيد الأسماك والتنقل بين الجزر والسواحل في الماضي، إضافة إلى ركني الألعاب والمأكولات الشعبية.

وخطف نادي الحمرية الأضواء في مراحل السباق الذي اشتمل على 15 فئة متنوعة في المسافة الأولمبية للفردي والزوجي والرباعي رجال وسيدات وشباب وناشئين، حيث حصد فريق النادي مع نهاية اليوم كأس التفوق العام بجدارة.

وكانت أبرز النتائج تفوق الحمرية في فردي الناشئين 16 سنة بحصول زايد الشامسي ومحمد عامر الشامسي وسلطان أحمد الشامسي حسب الترتيب على المراكز الثلاثة الأولى، ثم فوز مودة محمد وحمدة إبراهيم بذهبية وبرونزية فردي الناشئات وسارا الأجنف ومودة محمد بذهبية وبرونزية فردي السيدات وعمار عبيد وسالم خلفان بذهبية وبرونزية فردي تحت 23 سنة.

كما حصل الثنائي علي الحمادي وذياب العوضي على فضية وبرونزية فردي الناشئين 18 سنة والثنائي حمدة إبراهيم ومودة محمد على زوجي الناشئات وحمد المطروشي على برونزية فردي الرجال وسالم خلفان على برونزية فردي شباب تحت 23 سنة

وتفوق فريق نادي أبوظبي للرياضات البحرية حيث نافس على صدارة الترتيب العام، بعدما تألق بحصول إبراهيم المراعي وميلوش على ذهبية وفضية فردي الرجال، وكريستي ماكينزي وماريسا كروثير على ذهبية زوجي ناشئات، وأكسل رودي بذهبية فردي 18 سنة، وحصل سلطان الزعابي على فضية فردي 23 سنة، وحصلت وكسو على فضية السيدات فردي، وحصلت مارسيا كروثير على فضية الناشئات.

وحرص نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على تكريم الجهات الراعية والداعمة في حفل التتويج وتسليم ميداليات التفوق، وقام كذلك بتكريم نجوم منتخبنا الوطني لرياضة التجديف الحديث والذي عاد للتو من المشاركة في بطولة آسيا للتجديف الشاطئي محققاً إنجازاً تاريخياً بالحصول على 3 ميداليات فضية الفردي وبرونزيتي زوجي الرجال والشباب.

وقام محمد سيف المري مشرف الحدث يرافقه محمد عبد الله العبيدلي الأمين العام لاتحاد الشراع والتجديف الحديث بتتويج أبطال وبطلات فئات السباق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/369seu7x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"