عادي

كاراتيه «الملك» بطل دوري الكاتا عن جدارة

20:55 مساء
قراءة 3 دقائق
من تتويج لاعبات نادي الشارقة الرياضي بالمركز الأول
  • «الفرسان» وصيفاً والشارقة للدفاع عن النفس ثالثاً

دبي: مسعد عبد الوهاب

توج فريق نادي الشارقة للكاراتيه بطلاً لبطولة الدوري العام للكاتا فرق جماعي، التي أقيمت منافساتها على صالة نادي شباب الأهلي في دبي، ضمن برنامج مسابقات اتحاد الكاراتيه للموسم الحالي، بمشاركة 12 نادياً ومركزاً للعبة تنافست في فئات الرجال والسيدات والشباب والآنسات والناشئين والناشئات والأشبال والفتيات.

واعتلى كاراتيه نادي الشارقة صدارة ترتيب فرق البطولة بحصده 5 دروع من أصل 8 للدوري العام حققها في فئات الناشئين والناشئات والشباب والآنسات والرجال، متفوقاً على فريق نادي شباب الأهلي الذي حل وصيفاً، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الثالث.

وهنا النتائج:

في فئة الرجال حقق نادي الشارقة الرياضي (نادي الشارقة للألعاب الفردية) المركز الأول، متفوقاً على مركز دراجون سبورتس الذي حل ثانياً، ونادي الذيد الثالث، وفي فئة السيدات تفوق نادي شباب الأهلي الذي حل أولاً، وجاء نادي الشارقة الرياضي (الشارقة للألعاب الفردية) ثانياً، ونادي الشارقة الرياضي للمرأة الثالث.

وفي فئة الشباب، حقق نادي الشارقة الرياضي المركز الأول، قبل نادي الذيد الثاني، ونادي عجمان الثالث، وفي فئة الآنسات، حل نادي الشارقة الرياضي أولاً، ونادي شباب الأهلي ثانياً، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس ثالثاً.

وفي فئة الناشئين حلق نادي الشارقة «الشارقة للألعاب الفردية» في المركز الأول، قبل نادي شباب الأهلي دبي الثاني، ونادي اتحاد كلباء الثالث، وفي فئة الناشئات، حل نادي الشارقة الرياضي أولاً، ونادي شباب الأهلي ثانياً، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس ثالثاً.

وفي فئة الأشبال، حقق نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس المركز الأول، متفوقاً على نادي اتحاد كلباء الذي حل ثانياً، ونادي الشارقة الرياضي «الشارقة للألعاب الفردية» الثالث.

وفي فئة الفتيات، تفوق نادي شباب الأهلي دبي محققاً المركز الأول، وحل نادي الشارقة الرياضي «الشارقة للألعاب الفردية» ثانياً، ومركز دراجون سبورتس ثالثاً.

توّج الفائزين من جانب اتحاد الكاراتيه المهندس حميد شامس الأمين العام لاتحاد الكاراتيه، وإبراهيم النعيمي عضو مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه رئيس لجنة المسابقات، في حضور المهندس سليمان الهاجري عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي رئيس إدارة الألعاب الفردية، والخبير محمد عباس المدير التنفيذي لاتحاد الكاراتيه والخبير هشام سري المدير الفني للاتحاد.

من جهته، أوضح المهندس سليمان عبدالرحمن الهاجري، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي رئيس إدارة الألعاب الفردية، أن الصعود لمنصة التتويج يمكن أن يتحقق، لكن العبرة بالاستمرارية والمحافظة على المكتسبات، مشيراً إلى الروح المعنوية العالية والإصرار الكبير الذي تحلى به الفريق والذي كفل له المحافظة على لقب بطولة الرجال الأقوى في اللعبة، للمرة التاسعة على التوالي.

وتابع: الدعم الذي تحظى به ألعاب الشارقة يجعلها في تحدٍ مستمر لتحقيق الإنجازات والمحافظة عليها، لاسيما الاهتمام الكبير الذي تجده من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي وضع نهجاً واضحاً ورؤية مستقبلية لها، ونادي الشارقة وضع هذه الرؤية منهاجاً في عمله وبفضلها حققنا إنجازات عدة.

وأشاد بنتائج بنات الشارقة في البطولة وتحقيقهن لبطولة الدوري، مرتين على التوالي، ذاكراً أن بناتنا يمتلكن المهارة والخبرة وسيكون لهن مستقبل واعد، لافتاً إلى الدعم الكبير الذي تجده المرأة في الإمارة الباسمة من قبل قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الداعم الأول لرياضة المرأة، وحرصها على تشجيع بناتها ودعمهن في كل إنجاز يحققنه.

وتابع: النقلة الكبيرة التي أحدثها مجلس الشارقة الرياضي على مستوى جميع الألعاب الفردية كان له الأثر الأكبر في سيطرة أبناء الإمارة بشكل عام، ونادي الشارقة بشكل خاص، على تكوين معظم منتخباتنا الوطنية، إضافة إلى عمل مجلس الإدارة ومتابعته ودعمه المتواصل ليصل أبنائنا اللاعبين لهذه المراحل المتقدمة.

وواصل: فريق الكاراتيه أصبح الرقم الصعب في بساط اللعبة، لافتاً إلى أن تتويج فئة الرجال بلقب الدوري العام للمرة التاسعة، لم يكن صدفة، بل نتاج عمل وخطط وضعت وترجمها الفريق بنجاح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42ejrs59

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"