عادي

مشروع قانون أمريكي لحظر مواقع التواصل عن الأطفال

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
توم كاتون

طرح أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي، مشروع قانون لحظر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على جميع الأطفال الأمريكيين ممن تقل أعمارهم عن 13 عاماً، مع موافقة الوالدين والتحقق من العمر للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18عاماً.

ويدعو مشروع القانون، الذي يحمل عنوان «قانون حماية الأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي»، إلى ضرورة تحديد عمر مستخدمي وسائل التواصل.

وقال السيناتور الجمهوري توم كوتون: «هناك إجماع من الأحزاب الثلاثة في مجلس الشيوخ الأمريكي للسيطرة على وسائل التواصل الاجتماعي».

وفي حديثه خلال الجسلة قال عدد من أعضاء الأحزاب ومن بينهم السيناتور الجمهوري توم كوتون، والسيناتور الديمقراطي كريس مورفي، والسيناتور كاتي بريت، والسيناتور برين شاتز، والسيناتور إد ماركي، والسيناتور بيل كاسيدي ومارشا بلاكبيرن، والسيناتور الديمقراطي ريتشارد بلومنتال: «نحن كآباء كحال ملايين الآباء الأمريكيين نشعر بالقلق البالغ حيال مواقع التواصل الاجتماعي على أطفالنا لاسيما أنها غير مقيدة في ما يقدم من محتوى لأطفالنا».

وأكدوا أن هذه المشروع يوحد الآباء في الولايات الأمريكية كافة بغض النظر عن آرائهم السياسية.

وطالب السيناتور مارشا بلاكبيرن، وريتشارد بلومنتال، العام الماضي بتشريع قانون لوسائل الإعلام الاجتماعية تحت مسمى منصات أكثر أماناً وشفافية، وأعيد تقديمه الآن إلى مجلس الشيوخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckswcw8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"