عادي

نجم يوفنتوس يرد بهدف على الـ«غجري القذر»

10:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعة:ضمياء فالح
أخرس النجم الصربي دوسان فلاهوفيتش (23 عاماً) مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الهتافات العنصرية التي تلقاها من مشجعي أتالانتا والتي أفضت لإيقاف الحكم دانييل دوفيري اللعب دقائق على ملعب جيويس في برجامو شمال البلاد.
وسجل فلاهوفيتش هدفاً ثانياً لليوفي في الوقت القاتل بعد هدف صاموئيل ايلينغ جونيور واحتفل المهاجم الصربي بإشارة الصمت أمام مشجعي الفريق المضيف رداً على ما قاله مشجعو أتالانتا وهو «غجري قذر».
واضطر الحكم لرفع البطاقة الصفراء بوجه فلاهوفيتش بعد احتفاليته المثيرة لغضب الضيوف، فيما انتقد الصحفي ليوناردو بيرتوزي إجراءات الحكم بعد هتاف المشجعين وغرد: «البروتوكول الذي أعقب الحادثة ليس كافياً من قبل الحكم ونطالب بالمزيد من العقوبات، هل من المنصف إيقاف المباراة بضع دقائق وتجاهل محتوى الهتافات ثم معاقبة اللاعب بعد ذلك على ردة فعله؟».
وجاءت حادثة فلاهوفيتش بعد شهر من تعرض مهاجم إنتر ميلان البلجيكي روملو لوكاكو لهتافات عنصرية من قبل جمهور يوفنتوس، ورد عليها المهاجم بهدف واحتفالية «اخرسوا» لكن الحكم طرده.
وانتقد الصحفي، ماركو جيوردانو، تعليق مدرب أتالانتا جيان بييرو جاسبيريني على الحادثة والذي قال فيه:«مكافحة العنصرية؟ نعم لكن علينا أن نميز. نحن أيضاً لدينا لاعبون من دول البلقان مثل ماريو باشاليتش (الكرواتي المولود في ألمانيا ومن أصول بوسنية) أو بيرات جيمسيتي (السويسري من أصول ألبانية). لسنا بحاجة لخلط كل شيء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzdyasy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"