عادي

إيطاليا ترسل 60 طناً من المواد الغذائية لسكان غزة

17:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيطاليا ترسل 60 طناً من المواد الغذائية لسكان غزة
روما ـ (رويترز)
ذكر بيان اليوم الخميس، أن إيطاليا أرسلت إمدادات غذائية ومعدات صحية لسكان غزة على متن رحلة جوية إنسانية هبطت في الأردن، في إطار مبادرة «الغذاء من أجل غزة» التي تنظمها روما لمساعدة المدنيين هناك.
وتشمل المساعدات أكثر من 60 طناً من المواد الغذائية ومستلزمات النظافة والمعدات الصحية، إضافة إلى 150 خيمة. وهبطت الرحلة التي غادرت مدينة برينديزي في جنوب إيطاليا، في العاصمة الأردنية عمان، حيث سيتم تسليم المواد إلى غزة.
وقال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني: «بهذه العملية نقدم دليلاً ملموساً على الاهتمام الذي توليه الحكومة الإيطالية للوضع الإنساني في القطاع». وأضاف أن إيطاليا ملتزمة ببذل كل ما في وسعها لتخفيف معاناة السكان الفلسطينيين في غزة.
وتقود إيطاليا مبادرة الغذاء من أجل غزة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، وبرنامج الأغذية العالمي، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
وقالت إيطاليا في مايو/أيار إنها ستخصص 30 مليون يورو (32.8 مليون دولار) لمبادرة الغذاء من أجل غزة، كما استأنفت تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wed2ddu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"