عادي

«اجتماعية الشارقة» تطرح كتيب «ولي حقوق» في المهرجان القرائي

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تطرح دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة كتيباً في المهرجان القرائي للطفل بعنوان «ولي حقوق»، معتمداً على الشخصيتين: «سالم» و«سلامة».

و«سالم» و«سلامة»: شخصيتان اعتمدتهما الدائرة لتوصيل رسائلها المختلفة للأطفال أينما كانوا، في المدارس، أو البيوت، أو المنتزهات والأماكن العامة. ويتعرف الأطفال إلى الشخصيتين من خلال إصدارات الدائرة، ففيها يتوجه سالم، وشقيقته سلامة، إلى أبناء جيلهما مباشرة ومن دون وسيط لتبادل الأفكار والحديث واللعب، والرسم أيضاً.

وبحسب مها آل علي، مدير الاتصال الحكومي في الدائرة، جاءت فكرة كتيّب «ولي حقوق» للتقرب من الأطفال خلال المهرجان، وتعريفهم بحقوقهم بالدرجة الأولى وواجباتهم تجاه وطنهم ودينهم ومجتمعهم بطريقة كتابة سهلة وبسيطة، حتى إن بعض فقراته كتبت باللغة المحكية.

وقالت حورية الزرعوني، مصمم جرافيك في الدائرة ومعدّة الكتيّب حول مضمونه: يستطيع الطفل خلال اطلاعه على «ولي حقوق» تعلم الكثير من الأشياء المفيدة والممتعة، وقُسم الإصدار لعدة أقسام تتناول الجوانب النفسية، الدينية، الوطنية، الأسرية، التعليمية، الصحية، البيئية، والترفيهية، وهي تسهم في بناء شخصيتهم بالطرق الترفيهية التوعوية التعليمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jdstbhr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"