عادي

الإمارات ومالطا تعززان التعاون في التطوير الحكومي

23:52 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اجتماع مع فريق هيئة الابتكار الرقمي في مالطا (001)

دبي: «الخليج»

بحثت حكومتا دولة الإمارات وجمهورية مالطا، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، في مجالات تبادل المعارف والخبرات والتجارب الناجحة، في سلسلة اجتماعات عقدها الجانبان ضمن جهود تفعيل الشراكة الاستراتيجية في مجالات بناء القدرات والتطوير الحكومي والبحث والابتكار، التي تم إطلاقها ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2023 في فبراير الماضي، في إطار برنامج التبادل المعرفي الحكومي.

جاء ذلك، ضمن زيارة رسمية لوفد حكومة الدولة إلى مالطا، التقى خلالها طوني سولتانا الأمين العام الدائم لمكتب رئيس مجلس الوزراء، وإيان بورغ وزير الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة، وكيث أزوباردي تانتي وزير دولة للشباب والبحوث والابتكار، إلى جانب عدد من المسؤولين في حكومة مالطا، وشهدت تنظيم عدد من الزيارات الميدانية الهادفة إلى الاطلاع على تجارب العمل الحكومي في مالطا.

وضم وفد حكومة الإمارات عبدالله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، ومنال بن سالم قائد فريق برنامج التبادل المعرفي الحكومي.

وأكد إيان بورغ، أهمية تعزيز العلاقات بين حكومتي البلدين، وأعرب عن سعادته بمخرجات الاجتماع البناء والإيجابي الذي عقده الجانبان.

وأشار إلى أنه شهد مناقشة التعزيز المستمر للعلاقات الدبلوماسية والتجارية بين البلدين، قائلًا إن البلدين يتمتعان بإمكانات كبيرة، وقد تم خلال الاجتماع بحث سبل مواصلة العمل على تعزيز الشراكة الاستراتيجية في التبادل المعرفي.

وأكد كيث أزوباردي تانتي، أن زيارة وفد الإمارات تضع أسساً راسخة للتعاون البناء بين الدولتين، وقال إن البلدين قطعا شوطاً طويلاً في تطوير العديد من القطاعات، وتأتي هذه الخطوة لتحقيق أقصى استفادة من إمكاناتنا المشتركة.

وأضاف أن العديد من الدول حول العالم تسير على خطى الإمارات لتنمية قطاعاتها الحيوية وتعزيز اقتصادها، ما يشير إلى أن جهودنا قد بدأت تؤتي ثمارها، ولقد استطاعت الإمارات خلال السنوات الأخيرة، أن تحقق إنجازات ضخمة في مختلف القطاعات، بما في ذلك البحث والابتكار، ويمكنها أن توفر لنا فرص تدريب رائعة للمساعدة على تنمية صناعتنا المحلية والقطاعات ذات الأولوية.

من جهته، أكد عبدالله ناصر لوتاه، أن التعاون الثنائي مع جمهورية مالطا يمثل إضافة مهمة لبرنامج التبادل المعرفي الحكومي الذي أطلقته حكومة الإمارات عام 2018، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ليعكس رؤى سموه وتوجهات الحكومة لترسيخ شراكات دولية قائمة على المعرفة والاستفادة المتبادلة من التجارب وقصص النجاح الحكومية حول العالم.

وقال عبدالله لوتاه إن الاجتماعات مع الوزراء والمسؤولين في مالطا، ركزت على تسريع جهود تفعيل التعاون الثنائي في المجالات المرتبطة بالبحث والابتكار الهادف إلى تحديث العمل الحكومي، بما يدعم جهود البلدين لتطوير العمل الحكومي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv3scjxh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"