عادي
تضخّ سيولة كبيرة وتدعم قطاع الإنشاءات والتشييد

فعاليات اقتصادية: ميزانية الإسكان تدفع عجلة النمو

01:43 صباحا
قراءة 4 دقائق

أبوظبي: عدنان نجم

أشادت فعاليات اقتصادية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم أبوظبي، حفظه الله، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، باعتماد ميزانية بقيمة 85.4 مليار درهم، لتطوير مساكن وأحياء مجتمعية متكاملة، توفر ما يقارب 76 ألف مسكن وأرض سكنية خلال خمس سنوات.

أوضح هؤلاء أن هذه التوجيهات من شأنها أن تدعم قطاع الإنشاءات والتشييد وتضخ سيولة كبيرة في هذا القطاع الحيوي بما يدفع عجلة النمو الاقتصادي، الى جانب أن اعتماد هذه الميزانية سيوفر الحياة الكريمة لمواطني أبوظبي.

وذكر هؤلاء أن اقتصاد أبوظبي مقبل على مرحلة من النمو والتطور بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة وحرصها على تسخير الإمكانيات من أجل الارتقاء بحياة المواطنين.

ويقول سعيد الفهيم، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتوم لجمعيات الملاك: «نشكر حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومن خلال توجيهات سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على اهتمامه بشعب الإمارات، وكما عودتنا دولتنا الحبيبة، بإبهارنا بكل ما هو جديد ومتطور ليخدم ويحافظ على مجتمعنا المرموق، وذلك من خلال تطوير المشاريع بما يناسب مجتمع دولة الإمارات بما في ذلك توفير البيئة المستدامة وذلك لضمان الاستقرار والرقي لمواطني الدولة».

يقول خليفة سيف المحيربي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للاستثمار: «نثمن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان باعتماد ميزانية تعتبر الأكبر والأهم لتطوير مساكن وأحياء مجتمعية متكاملة، من شأنها توفير المساكن والأراضي للمواطنين، مما يعزز المستوى المعيشي وتوفير الحياة الكريمة لهم».

وأضاف: «كما أن هذه الميزانية سيكون لها تأثير في الحركة الاقتصادية حيث ستدفع حركة البناء والتشييد وتوفر فرص عمل ومشاريع لشركات البناء والمقاولات الى جانب تنشيط الحركة في قطاع العقارات وقطاعات أخرى مما سيدعم عجلة النمو الاقتصادي في أبوظبي خلال السنوات القادمة».

وأكد المحيربي حرص رئيس الدولة وولي عهده الأمين والقيادة الرشيدة على توفير حياة كريمة لمواطني أبوظبي، حيث إن هذه الميزانية تبث السعادة والسرور في نفوس المواطنين والمستفيدين.

وقال الدكتور مبارك حمد مرزوق العامري، رئيس مجلس إدارة شركة جرين جيت للاستثمار: «كل الشكر لرئيس الدولة - حفظه الله- وولي عهده الأمين على اعتماد هذه الميزانية الكبيرة والمهمة، والتي من شأنها دعم وتنشيط قطاع البناء والتشييد في الإمارة على مدى السنوات الخمس القادمة، وتسخير الإمكانيات والقدرات من أجل توفير الحياة الكريمة للمواطنين».

وأضاف: «شكراً للقيادة الحكيمة على عنايتهم المستمرة والمعهودة بأبناء شعبهم وتوفير كل احتياجاتهم من مسكن وبنى تحتية ومرافق خدمية، وهذا نهج عهدناه كشعب ونشكرهم عليه، حيث ستسهم هذه الميزانية في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتنشيط قطاع البناء والتشييد والخدمات المرتبطة به، مما سيحدث انتعاشاً كبيراً في قطاع التشييد والبناء».

وتابع د. العامري: «إن الإمارات وقيادتها مثال ونموذج نادر على مستوى العالم بالعناية بأبناء شعبهم، ونوجه لهم الشكر والتقدير وأطيب الدعاء بأن يكلل جهودهم بالنجاح للارتقاء بدولتهم وبأبناء شعبهم».

ومن جهته، يقول رجل الأعمال حمد العوضي: «إن اعتماد هذه الميزانية يأتي في سياق نهج الخير الذي وضعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، طيب الله ثراه، وتسير عليه قيادتنا الرشيدة لتوفير أعلى سبل الراحة خاصة توفير الأراضي والمساكن للمواطنين، ونرى أن الإمارات تواصل تنفيذ المشاريع لخدمة مواطنيها، وأن ضخ هذه الميزانية سيسهم في دعم القطاع العقاري، وتعزيز النمو الاقتصادي، كما نلحظ حرص واهتمام القيادة برفع جودة الحياة في مدن الدولة».

وأضاف العوضي: «تتمثل إحدى الركائز الأساسية للدولة في توفير الحياة الكريمة لكل مواطن على أرض هذا الوطن الغالي، ومهما تقلبت الأوضاع الاقتصادية العالمية تظل هناك سياسة ثابتة في دعم وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين رغم كل الظروف، كما تشكل هذه الميزانية واعتمادها رسالة للعالم بأن الإمارات تهتم بمواطنيها بالدرجة الأولى».

وبدوره، قال الدكتور علي العامري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ: «تضع قيادة الدولة المواطن الإماراتي ضمن أهم أولوياتها، وإن اعتماد هذه الميزانية من شأنه أن يسهم في توفير الاستقرار والحياة الكريمة للمواطنين، حيث أطلقت الدولة العديد من برامج الإسكان من أجل دعم الأسرة وتشكيل نواة صحيحة وسليمة للمجتمع، ولكن هذه الميزانية الخمسية سيكون لها أثر اقتصادي كبير يسهم في نمو الأعمال ودفع عجلة الاقتصاد».

وأضاف د. العامري: «إن الدعم المتواصل من قبل القيادة الرشيدة يعزز الثقة والطمأنينة لدى مختلف الفئات الاستثمارية والاقتصادية، حيث يعتبر القطاع العقاري من القطاعات المهمة التي تسهم في تحقيق التنمية العمرانية بالدولة».

ومن جهته، قال الدكتور عبدالرحمن العفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة تمكن العقارية: «لقد تعودنا من القيادة الرشيدة على إطلاق الحزم السكنية والمبادرات التي يستفيد منها المواطن، ويأتي اليوم اعتماد هذه الميزانية المهمة ليؤكد حرص قيادتنا على توفير الحياة الكريمة للمواطنين عبر منح الأراضي السكنية والمساكن، حيث إن لهذه الميزانية أهمية كبرى للمستفيدين في توفير حياة كريمة لهم».

وأضاف العفيفي:«هذا الأمر سيسهم في استقرار الأسر المواطنة وتحسين حياتهم المعيشية، كما ستدعم هذه الميزانية القطاع العقاري ومجالات البناء والتشييد، مما يدفع عجلة النمو في الاقتصاد الوطني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38xpyzp4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"