عادي

الجزائر: مقتل ضابط في الجيش في اشتباك مع إرهابيين

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الجزائر - (أ ف ب)

قُتل ضابط من الجيش الجزائري برتبة نقيب في اشتباك مسلح مع «مجموعة إرهابية» وقع الأربعاء بولاية تيسمسيلت جنوب غربي العاصمة الجزائرية، بحسب بيان لوزارة الدفاع نُشر الخميس.

وجاء في البيان: «في سياق الجهود الحثيثة التي تبذلها وحدات قواتنا المسلحة في مجال مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط يوم 10 مايو/أيار بمنطقة عين القصرية بسيدي مصباح بلدية برج الأمير عبد القادر بولاية تيسمسيلت (220 كلم جنوب غربي الجزائر)، قامت مفارز للجيش الوطني الشعبي برصد مجموعة إرهابية والاشتباك معها، ما أدى إلى استشهاد النقيب تناح محمد في ميدان الشرف».

وأضاف: «خلال العملية تمت محاصرة وتطويق المجموعة الإرهابية والقبض على أفرادها الأربعة، مع ضبط 3 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية نوع سيمينوف وقنبلة يدوية وكميات من الذخيرة».

وذكر بيان وزارة الدفاع أن حصيلة هذه العملية تضاف إلى حصيلة مختلف العمليات المنفذة من طرف مفارز الجيش الوطني الشعبي في مجال مكافحة الإرهاب، والتي سمحت بتحييد عدد معتبر من الإرهابيين، سواء بتوقيفهم أو تسليم أنفسهم أو القضاء عليهم.

وتقدم الرئيس عبد المجيد تبون الذي يشغل منصب وزير الدفاع الوطني بتعازيه لأسرة النقيب وزملائه في الجيش، بحسب بيان للرئاسة.

وعلى الرغم من تطبيق ميثاق السلم والمصالحة في 2005 ووضع حد لأعمال العنف، لا تزال مجموعات مسلحة تقوم بعمليات متفرقة. وفي مطلع العام، أعلنت وزارة الدفاع عن قتل 39 إرهابياً خلال 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bwzjyt3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"