عادي

اليابان تفوز ببطولة العالم للجودو في الدوحة

19:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ناصر التميمي ووزير الرياضة الروماني مع بطلات الوزن الثقيل

اختتم المنتخب الأول للجودو مشاركته في بطولة العالم التي أسدل الستار على منافساتها، أمس الأول، بصالة علي بن حمد العطية بنادي السد في الدوحة، وأنهى المنتخب مشاركته على مستوى الفردي، برفع حصته من نقاط التأهل لدورة باريس الأولمبية 2024.

وتوّج منتخب اليابان بلقب بطولة العالم 2023 برصيد 5 ميداليات ذهبية وفضيتين و4 برونزيات، بقيادة بطلة الوزن الثقيل فوق 78 كجم الشابة سوني أكيرا.

وجاء منتخب فرنسا وصيفاً بقيادة القاطرة البشرية المخضرم الفائز بذهبيتي أولمبياد لندن 2012 وريو 2016، وبطل العالم 11 مرة اللاعب تيدي رينر «34 سنة»، وجاء فوز البطل الفرنسي عندما تفوق على المصنف الأول في البطولة بطل طاجيكستان تيمور راخيموف الذي جاء تأهله على حساب لاعب الإمارات معروف ماجو في ختام مباريات منتخبنا بعد نزال قوي حسم ب«الإسكور الذهبي» بعد التعادل في الوقت الرسمي، وجاء منتخب جورجيا في المركز الثالث برصيد ذهبيتين وفضية وبرونزية.

وثمن محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس الاتحاد النجاح الفني والتنظيمي الذي حققته بطولة الدوحة، وهنأ منتخب اليابان على احتفاظه بصدارة البطولة والترتيب العام على مستوى العالم، وأكد أن منتخب الإمارات استفاد كثيراً من المشاركة في البطولة، وأوضح أن برنامج المنتخب الأول لن يتوقف حسب خطة الاتحاد حتى موعد بطولة أبوظبي جراند سلام في أكتوبر/تشرين الأول 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jnsza76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"