عادي
عروض وأسعار تنافسية وخصومات على المطاعم والمرافق

فنادق الإمارات «تشهر» التخفيضات استعداداً لعطلة العيد

01:13 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عدنان نجم

تُعدّ عطلة عيد الأضحى في الإمارات كباقي العطلات موسماً للسفر والسياحة، وهذا العام تصادف العطلة قبل عطلة نهاية الأسبوع لتمتد 6 أيام وقد تطول عند البعض إلى أسبوع كامل، وعلى هذا الأساس بدأ التخطيط للعطلة من قبل العائلات.

غير أن قرب العطلة الصيفية والتي لا يفصلها عن عطلة العيد سوى أيام، يعيد خلط الأوراق بالنسبة للعائلات التي تتردد في السفر خلال عطلة العيد، وتنتظر موعد بدء العطلة الصيفية منتصف يوليو/ تموز.

وفيما تسجل استفسارات وكالات السفر نشاطاً ملحوظاً لمن يريد السفر إلى الخارج، غير أن الفنادق تستعد لاستقبال من يبحث عن الإقامة في الفنادق تعويضاً عن السفر.

وبحسب متحدثين باسم إحدى وكالات السياحة والسفر، تأتي طلبات الحجوزات الداخلية فجأة، ومع ذلك فإنها تشكل 20% من الاستفسارات في الوقت الراهن، وهي نسبة غير بسيطة بالنسبة لوكالات السفر.

وتتوقع الوكالات المزيد من الاستفسارات مع اقتراب عطلة العيد، أما الاستفسارات المتعلقة بحجوزات عطلة نهاية الأسبوع فتكون على مدار العام.

الاستعداد للإجازة

وبدأت فنادق بالاستعداد لإجازة عيد الأضحى المبارك، وسارعت إلى طرح العروض المتنوعة على الغرف الفندقية، ومنح ليلة مجانية لكل 4 ليالٍ مدفوعة، إلى جانب خصومات في المطاعم والمرافق.

وأعرب عدد من مديري الفنادق الذين استطلعت «الخليج» آراءهم، عن توقعاتهم أن تسجل الفنادق إشغالات قوية خلال إجازة عيد الأضحى، وإن كانت خارج موسم الذروة المعتاد، وذلك بالاعتماد على السياحة الداخلية فضلاً عن السياح القادمين من الخارج للتمتع بشمس الإمارات الدافئة.

قال الخبير الفندقي نويل مسعود: «تحرص الفنادق على إطلاق عروض متنوعة خلال عيد الأضحى المبارك؛ حيث تتنوع هذه العروض على خصومات على الغرف الفندقية أو المطاعم والمرافق، وكل هذا يأتي في سياق الجهود لجذب الزوار والسياح، وتنشيط الحركة السياحية الداخلية، خاصة أن إجازة عيد الأضحى تتزامن مع الامتحانات الدراسية». وأضاف: «لقد بدأنا موسم الصيف، وجميع الفنادق تطرح عروضاً متنوعة خاصة الفنادق الشاطئية أو القريبة من المدن الترفيهية»، متوقعاً تسجيل إشغالات قياسية خلال إجازة عيد الأضحى.

أسعار تنافسية

ويقول أحمد حسيب، الرئيس التنفيذي لشركة جيوان لإدارة الفنادق في أبوظبي: «تأتي إجازة عيد الأضحى المبارك بالتزامن مع نهاية العام الدراسي، ونحن جاهزون لاستضافة أكبر عدد من النزلاء والزوار بالدولة، خاصة أن بعض المقيمين يحرصون على استقدام أفراد من أسرهم إلى الدولة لقضاء الإجازة معهم، مما سيكون له أثر كبير في رفع إشغالات الفنادق».

وأضاف: «قمنا بطرح عروض على الغرف الفندقية بأسعار تنافسية، ومنح تذاكر لدخول المدن الترفيهية، مع توفير باصات لزيارة مراكز التسوق في أبوظبي وكذلك للراغبين بالذهاب إلى دبي، ونتوقع أن ترتفع الحجوزات بنهاية الشهر، على أن نسجل إشغالات قياسية خلال الأضحى».

مجموعة عروض

ويقول راضي باز، مدير إدارة المبيعات في فندق سوفتيل أبوظبي: «نتوقع خلال إجازة عيد الأضحى مزيداً من الحجوزات والزيارات، سواء من السياحة الداخلية أو الخارجية، خاصة مع الإعلان عن مجموعة من العروض بمناسبة العيد وموسم الصيف، ويأتي ذلك ضمن الجهود الترويجية لإمارة أبوظبي، وتنشيط الحركة السياحية، واستقطاب مزيد من النزلاء والزوار». وأضاف باز: «بمناسبة فترة إجازة عيد الأضحى المبارك وقرب موسم الصيف نقدم ليلة مجانية لكل حجز يزيد على 4 ليالٍ، وكذلك تخفيضات على الأطعمة والمشروبات، ونأمل أن نحقق خلال فترة الإجازة وموسم الصيف أداءً كبيراً وحجوزات عالية».

ويقول ظافر دمج، مدير الإيرادات في مجموعة كريستال الفندقية: «نتوقع زيادة في الإشغال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ حيث من المتوقع أن تزداد النسبة أكثر في الأيام القادمة؛ نظراً للزيادة الملحوظة على الطلب، وتشكل السياحة الداخلية الجزء الأكبر في نسب الإشغال في هذه الفترة؛ حيث إن إجازة العيد سوف تكون طويلة نوعاً ما». وأضاف دمج: «نقدم في فندق كريستال أبوظبي خصومات حتى 25% على جميع أنواع الأجنحة في الفندق في فترة العيد، مع إمكانية تسجيل الدخول باكراً و المغادرة المتأخرة حسب توافر الغرف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tbhfck8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"