عادي

التعادل يسيطر على الجولة الثالثة من «ماسترز الشارقة للشطرنج»

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
محمد تقي يفتتح الجولة الثالثة

محمد تقي: البطولة على موعد دائم مع التطوير

الشارقة: «الخليج»

سيطرت نتيجة التعادل على منافسات الجولة الثالثة من بطولة الشارقة ماسترز الدولية السادسة للشطرنج، التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتستمر منافساتها إلى 26 مايو الجاري، بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة من 65 دولة، يتنافسون على جوائز 60 ألف دولار.

وتعادل سالم عبد الرحمن لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج للمرة الثانية في البطولة، مع الكازاخستاني رينات جومابييف المصنف دولياً، ليرفع رصيده إلى نقطتين من أصل 3 جولات، بواقع انتصار وتعادلين، وانتهى لقاء الصدارة على الطاولة الأولى بين الصينية جو وينجون بطلة العالم والهندية براجا جننادا بالتعادل.

وتقاسم المصنف الأول الإيراني بارهام مقصودلو نقطة المباراة مع الروسي فلاديسلاف كوفالييف، وتعادل الهندي جوكيش مع مواطنه نارا يانان.

وافتتح الكاتب والناشط الاجتماعي محمد تقي، الجولة الثالثة، بحضور حسين خوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، وسامي سفاريني نائب رئيس الاتحاد العربي، وإحسان توردالييف نائب رئيس اتحاد أوزبكستان، وعمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وأثنى تقي، على جهود فريق العمل القائم على تنظيم البطولة، مشيراً إلى تطور مستواها من عام إلى آخر، مبدياً سعادته بوجوده في أكبر نادٍ للشطرنج بالعالم، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، كما توجه بالشكر إلى الاتحاد العربي ممثلاً برئاسة الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، على الدعم الكبير باستضافة واستقطاب اللاعبين واللاعبات العرب بمختلف مراحلهم السنية.

والتقى تقي، مع الوفد السوري المشارك، وتبادل معهم أطراف الحديث، متحدثاً عن تجربته كأحد المتطوعين في مبادرة الإمارات ضمن عملية الفارس الشهم، والتي نظمتها الدولة لإغاثة الناجين من الزلزال الذي ضرب سوريا في فبراير الماضي، مشيداً بالدعوة التي قدمها الاتحاد العربي للاعبين وحكام سوريا للمشاركة في البطولة، والتي تتزامن مع عودة سوريا إلى البيت العربي.

وفي بطولة التحدي التي انطلقت منافساتها تزامناً مع بطولة الماسترز، حافظ السويدي الأستاذ الدولي الكبير سيفوك فيتالي، على صدارته لسلم الترتيب بالعلامة الكاملة بعد فوزه في الجولة الثالثة والتي جمعته بالموهوب الأوزبكي الأستاذ الاتحادي خومايون بيك مراتوف، فيما تعادل اللاعب الكولمبي الأستاذ الدولي الكبير كريستيان كاميلو مع الأستاذ الاتحادي أديلارد باي من تايبي، كما تعادل الأستاذ الدولي الأوزبكي أورتيك نجماتوف مع منافسته الأستاذة الدولية الأذرية جلنار مامدوفا.

وفي بطولة المستقبل للاعبين الواعدين، تمكن الدولي الأردني أنس خويرة من تحقيق الفوز في لقائه مع الدولي البولندي دوستن أوباسياك وعلى الطاولة الثانية حققت بطلة العالم للناشئات روضة السركال لاعبة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية فوزاً غاية في الأهمية في لقائها مع لاعبة منتخب كازاخستان الدولية سلطانة موراتوفا، ليصبح في رصيد روضة 3 نقاط من 3 جولات متصدرة سلم الترتيب مؤقتاً، وعلى الطاولة الثالثة تلقت الأستاذة الدولية الأردنية بشرى الشعيبي هزيمتها الأولى في البطولة من منافسها الدولي العماني محمد العامري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzu2fand

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"