عادي

إشادة نرويجية بمنظومة التقاضي في «قضاء أبوظبي»

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
صورة خبر قضاء أبوظبي تستقبل وفد اً من مملكة النرويج وتبحث معه سبل تطوير الشراكة وتبادل المعارف

أبوظبي: «الخليج»

استقبلت دائرة القضاء في أبوظبي وفداً من مملكة النرويج، لبحث سبل تطوير الشراكة وتبادل المعارف مع المؤسسات القانونية والقضائية المختصة في النرويج، بما يسهم في تقوية أواصر التعاون نحو إرساء دعائم العدالة وسيادة القانون، وتعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي في البلدين الصديقين.

يأتي ذلك تماشياً مع توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتبادل الخبرات مع الجهات المعنية المحلية والدولية، وصولاً إلى تطبيق أفضل الممارسات على المستوى العالمي.

وتعرّف الوفد الزائر خلال جولة تعريفية في المبنى الرئيسي إلى كل الإدارات والمحاكم، واطّلع على أقسام المحاكم والدوائر التابعة لها، والأنظمة المعمول بها، ومبادرات الدائرة في إنشاء وتخصيص محاكم متخصصة للأجانب، والتجربة الرائدة للتقاضي عن بُعد، سواء في مرحلة قيد الطلبات والدعاوى، أو التحضير والمحاكمة.

كما استقبل المستشار عبد الحافظ زيدان، رئيس محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، الوفد الزائر، واطلعه على قانون الزواج المدني وأثاره في إمارة أبوظبي وأهدافه ونطاق تطبيقه، والخدمات التي يوفرها، وأيضاً مكتب خدمات الأجانب، وإجراءات قيد الوصايا المدنية.

وتعرف الوفد إلى الدور المحوري لدائرة القضاء- أبوظبي، في تعزيز تنافسية الإمارة، حيث توفر منظومة قضائية متطورة وداعمة للاقتصاد، من خلال تقديم خدمة عالمية المستوى تلبي متطلبات المراجعين، سواء داخل أو خارج الدولة، من مختلف الجنسيات.

من جهته، أشاد الوفد بالتطور الذي تشهده الدائرة في تطبيق منظومة التقاضي عن بُعد، وتبسيط الإجراءات العدلية والقضائية باستخدام التقنيات الحديثة، مؤكداً الحرص على تطوير التعاون المشترك في كل المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48yyjjxw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"