عادي

مواجهة محتملة بين ديوكوفيتش والكاراز في «رولان غاروس»

20:17 مساء
قراءة دقيقتين

أسفرت قرعة بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس، الخميس عن مواجهة محتملة بين المصنفين أول وثالثاً عالمياً الإسباني كارلوس ألكاراز والصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف النهائي في حال فرض المنطق نفسه.

وأوقعت القرعة النجمين في النصف الأول من جدول البطولة، على غرار قرعة السيدات التي وضعت البولندية إيغا شفيونتيك الأولى مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في النصف ذاته من القرعة النهائية وبالتالي ستلتقيان في دور الاربعة في حال فرض المنطق نفسه.

ويسعى ديوكوفيتش إلى اللقب الثالث في رولان غاروس وال23 في البطولات الأربع الكبرى من أجل الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى الذي يتقاسمه مع الماتادور الإسباني رافايل نادال، الغائب الأبرز بسبب الإصابة عن البطولة التي ظفر بها 14 مرة (رقم قياسي) آخرها العام الماضي وسيحرم من التواجد بها للمرة الأولى منذ مشاركته الأولى عام 2005.

ويستهل ديوكوفيتش، البطل في عامي 2016 و2021، مشواره في البطولة الفرنسية،ضد الأمريكي ألكسندر كوفاتشيفيتش ال114 عالميا.

وعانى ديوكوفيتش الذي احتفل الإثنين بعيد ميلاده ال36، من إصابة في الكوع الأيمن أعاقت موسمه في الملاعب الترابية. فشل في تجاوز ربع النهائي في أي من الدورات الثلاث التي شارك فيها على الملاعب الترابية هذا الربيع، وخسر صدارة التصنيف العالمي لصالح ألكاراز، بل أنه تراجع إلى المركز الثالث خلف الروسي دانييل مدفيديف المتوج بلقب دورة روما نهاية الأسبوع الماضي.

في المقابل، يبدأ ألكاراز، بطل فلاشينغ ميدوز العام الماضي والطامح إلى لقبه الكبير الثاني، ومدفيديف المتوج في الولايات المتحدة عام 2021، مشوارهما في رولان غاروس ضد لاعب صاعد من التصفيات.

وأوقعت القرعة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس وصيف نسخة 2021، في طريق ألكاراس ومن المحتمل أن يلاقيه في ربع النهائي.

ولدى السيدات، تبدأ شفيونتيك حملة الدفاع عن لقبها ضد الإسبانية كريستينا بوكسا ال67 عالمياً والتي كانت خسرت أمام البولندية في الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام.

وتعرضت شفيونتيك الساعية لأن تصبح أول بطلة تنجح في الاحتفاظ باللقب في رولان غاروس منذ 16 عامًا وتحديدا منذ ثلاثية البلجيكية جوستين هينان (من 2005 الى 2007)، من إصابة في الفخذ أجبرتها على الانسحاب من الدور نصف النهائي لدورة روما.

ومن المحتمل أن تلتقي الأمريكية كوكو غوف، وصيفة عام 2022، في ربع النهائي، وبطلة ويمبلدون ريباكينا المتوجة بدورة روما الأسبوع الماضي، في دور الأربعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/favtk4um

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"