عادي

انتحلوا صفة رجال شرطة وخطفوا آسيوياً وصديقته

21:59 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: محمد ياسين
خطفت عصابة خليجية مكونة من ثلاثة أشخاص شاباً وفتاة آسيويين، واعتدوا عليهما وسرقوا منهما محفظة نقود بداخلها 150 درهماً وهاتفاً، وذلك بعد أن انتحلوا صفة رجال شرطة، فدانتهم محكمة الجنايات بدبي وقضت بحبس اثنين منهم حضورياً والثالث غيابياً لمدة عامين وتغريمهم بالتضامن 400 درهم، وإبعاد أحدهم عن الدولة بعد قضاء محكوميته.
وتعود الأحداث إلى شهر أكتوبر الماضي، حين تقدم شاب وفتاة ببلاغ يفيد بتعرضهما للاعتداء والسرقة أثناء تجولهما في منطقة الورقاء بدبي، وأفاد المجني عليه الأول، بأنه فوجئ بمركبة تعترض طريقه أثناء سيره بصحبه صديقته بمنطقة الورقاء، ونزل منها المتهمون وادعوا أنهم من رجال الشرطة، وطلب أحدهما هويته وهوية المجني عليها الثانية، وبالفعل أبرز هويته في حين أخبرته صديقته أنها لا تحوز على بطاقة هويتها.
وتابع: أحد المتهمين اعتدى عليه بالضرب وطلب منه ومن صديقته الصعود إلى المركبة، وبعد فترة وجيزة طالبه أحدهم بالنزول من المركبة دون السماح لصديقته بالنزول، فرفض طلبه قبل أن يهدده المتهم بسكين وقام بركله خارج المركبة.
فيما أفادت المجني عليها ، بأن أحد المتهمين جلس بجوارها وحاول الاعتداء عليها، حيث قامت بالصراخ فهددها بالقتل، مدعياً أنه قتل أكثر من شخص ويمكنه أن يكرر فعلته، لكنها واصلت مقاومته وحاولت الاتصال بالشرطة، فاستولى أحدهم على هاتفها وواصل الاعتداء عليها، ثم توقف قائد المركبة على كتف الطريق وطلب منها النزول.
وقال شرطي في التحقيقات، إن فريقاً من التحريات جمع الاستدلالات وفرّغ كاميرات المراقبة بموقع الحادث وتمكن من التعرف إلى المتهمين، حيث قبض على اثنين منهم، وخلال التحقيقات اعترف الأول بالاعتداء على الآسيويين وسرقتهما بالاشتراك مع المتهم الثاني والهارب.
فيما اعترف المتهم الثاني بأنه اعتدى على المجني عليه وأنكر شروعه في الاعتداء على الفتاة، وأن المتهم الهارب طلب منه يوم الواقعة مشاركته في جولة بمنطقة الورقاء، وفوجئ بتوقفه، حيث كان المجني عليهما يتجولان، فاقترب منهما وتحدث إليهما وأجبرهما على الصعود إلى المركبة، حيث حاول الاعتداء على الفتاة فيما قام الآخر بالاستيلاء على هاتف الشاب ومحفظة نقوده، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpmj58bc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"