عادي

هالاند أم مارتينيز.. من يحسم نهائي أبطال أوروبا؟

16:16 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة - الخليج

إحدى المواجهات المنتظرة في نهائي دوري أبطال أوروبا ليلة اليوم السبت بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول التركية، ستكون بين هداف السيتي إرلينغ هالاند، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، لاعب «النيراتزوري»، اللذين يعتبران من أبرز المهاجمين حالياً على الساحة الأوروبية.

- هالاند.. أرقام استثنائية

حقق هالاند في موسمه الأول مع مانشستر سيتي، أرقاماً استثنائية، حيث سجل 52 هدفاً في جميع المسابقات، منها 12 هدفاً في 10 مباريات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويعول عليه مدربه غوارديولا كثيراً في النهائي الكبير الليلة.

وقال غوارديولاعن هالاند: «لست هنا للحديث عن متوسط معدل مساهماته أمام المرمى، ليس لدي شك، سيكون مستعداً لمساعدتنا للفوز بدوري أبطال أوروبا».

- مارتينيز.. أفضل اللحظات

قدّم لاوتارو مارتينيز نهاية موسم رائعة، عندما قاد إنتر إلى اللقاء النهائي لأكبر بطولة أوروبية، في الوقت الذي عاد فيه المهاجم المتميز لاكتشاف نفسه من جديد بعد كأس العالم 2022 في قطر، التي فاز فيها مع الأرجنتين.

وعادل اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً أفضل سجل تهديفي له في المسابقة الإيطالية برصيد 21 هدفاً، بالإضافة إلى ذلك، كان رأس حربة إنتر ميلانو مفتاحاً لـ«النيراتزوري» للفوز بكأس إيطاليا ضد فيورنتينا 2-1، بعد تسجيله ثنائية فريقه، أما في دوري الأبطال فاكتفى بثلاثة أهداف في 12 مباراة.

كلا المهاجمين جاهز للقاء الختامي في الموسم، وعلى الرغم من أن كل الأضواء تركز على هالاند، إلا أن الأرجنتيني يعيش أفضل لحظات مسيرته، ويريد حصد اللقب الثاني هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dpt975ve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"