عادي

«فوربس»: دبي الوجهة الأبرز لرواد الأعمال

18:47 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أحمد البشير

قالت مجلة «فوربس» إن دبي برزت وجهة جذابة لرجال الاعمال مع جميع أنحاء العالم، بفضل موقعها الاستراتيجي ومناخها وسياساتها التجارية، إذ يمكن للمدينة أن تقدم فرصة فريدة للأفراد الطموحين الذين يتطلعون إلى توسيع مشاريعهم.

وأضافت أن من أهم المزايا التي يتمتع بها رواد الأعمال الذين يوسعون أعمالهم في دبي هي المزايا الضريبية المحتملة ولوائح العمل الجذابة، حيث توفر الإمارة بيئة ضريبية صديقة للأعمال. وفي عام 2022، أعلنت دولة الإمارات أنها ستفرض ضرائب على الشركات. ولدعم الشركات الصغيرة، سيكون معدل الضريبة القانوني في الدولة 9% على الدخل الخاضع للضريبة الذي يتجاوز 375 ألف درهم (102 ألف دولار)، وهي من أدنى معدلات ضريبة الشركات وأكثرها تنافسية عالمياً وتتماشى مع هدف دولة الإمارات في الحفاظ على مكانتها كوجهة رائدة في مجال الأعمال والاستثمار.

ويمكن أن يسمح ذلك لأصحاب المشاريع بزيادة أرباحهم وإعادة استثمارها لتوسيع نطاقها بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك، لا توجد ضرائب على الدخل الشخصي أو ضرائب تتعلق باستثمارات العقارات أو الأسهم، مما قد يجعل دبي وجهة جذابة لأصحاب المشاريع الذين يسعون إلى تحسين مكاسبهم المالية.

كما أنشأت الحكومة مناطق حرة للمستثمرين الأجانب تقدم خدمات دعم مخصصة وإجراءات مبسطة. وتوفر هذه المناطق الحرة حوافز مختلفة، بما في ذلك التملك بنسبة 100%، والإعفاء من ضرائب الاستيراد والتصدير، والإعفاء من ضرائب الشركات والدخل والقدرة على إعادة رأس المال والأرباح إلى الوطن.

وتجذب المدينة القوى العاملة الماهرة من خلفيات متنوعة، مما يساعد على تعزيز بيئة أعمال متعددة الثقافات تشجع على التعاون والابتكار. ويمكن لرواد الأعمال الاستفادة من شبكة واسعة من الأفراد المتشابهين في التفكير والعملاء المحتملين والمستثمرين والموجهين للمساعدة في تسريع نمو أعمالهم.

كما تقدم دبي ميزة فريدة لرواد الأعمال العاملين في قطاعي التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية، وفرصة للاستفادة من الأسواق غير المستغلة نسبياً بأقل منافسة. وفي حين أن مراكز التكنولوجيا العالمية الأخرى قد تكون مشبعة، لا تزال دبي تبرز كلاعب رئيسي في قطاعي التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية. من خلال كونهم من أوائل المتبنين وتقديم الحلول المبتكرة، يمكن لأصحاب المشاريع الحصول على حصة في السوق ووضع أنفسهم كقادة في الصناعة.

وتحتضن المدينة التطورات التكنولوجية وتسعى جاهدة لخلق بيئة مستقبلية تعزز الابتكار في مختلف القطاعات. ويمكن لرجال الأعمال الذين يتوسعون في دبي الاستفادة من هذا النظام البيئي والاستفادة من مبادرات التفكير المستقبلي التي تشجع على الإبداع والتجريب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5d2jt3j5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"