عادي

منتخبا عُمان ولبنان يفتتحان بطولة غرب آسيا

13:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منتخب العراق الأولمبي

بغداد: زيدان الربيعي

يفتتح منتخبا عُمان ولبنان مساء الاثنين على ملعب «المدينة الدولي» في العاصمة العراقية بغداد مباريات بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً، التي تقام بضيافة الاتحاد العراقي حتى ال20 من الشهر الجاري.

وستكون مباراة الافتتاح بين المنتخبين العُماني واللبناني ضمن المجموعة الأولى.

بينما يحتضن ملعب «كربلاء الدولي» مباراة منتخبي سوريا وفلسطين ضمن المجموعة الثانية، في حين يستضيف ملعب «المدينة الدولي» في العاصمة بغداد مباراة منتخبي الأردن والعراق وهي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وستحصل منتخبات الإمارات واليمن وإيران على «راحة» في الجولة الأولى، وستوجد هذه المنتخبات في مباريات الجولة الثانية المقررة يوم الأربعاء.

وستقام مباريات المجموعات من مرحلة واحدة، ثم يتأهل بطل كل مجموعة، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثانٍ إلى الدور قبل النهائي.

وأكد المدير الفني للمنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم راضي شنيشل استعداد جميع اللاعبين لمواجهة المنتخب الأولمبي الأردني التي تعد غاية في الأهمية بحكم أن مباريات الافتتاح دائماً ما تكون لها انعكاسات إيجابية في بقية المشوار.

وأضاف: «اطلعنا على مستوى المنتخب الأردني من خلال مشاهدة بعض مبارياتهم السابقة، ووضعنا النهج الفني الذي يتناسب مع المباراة للخروج بنتيجة إيجابية».

ورأى شنيشل، أن «استضافة البطولات على أرضك وبين جماهيرك قد يكون سلاحاً ذا حدين كونه يرتبط بنتائج المباريات الآنية، لذا تعاملنا نفسياً عبر عدة محاضرات خلال الأيام الماضية لإخراج اللاعبين من أي ضغوطات، واللعب بأريحية تامة، وبذل قصارى الجهود لصناعة الفارق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytsv9pxs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"