عادي

«وول ستريت» تنتعش قبل اجتماع «الاحتياطي».. و«اس آند بي» فوق 4300 نقطة

20:52 مساء
قراءة دقيقتين
متداولون داخل بورصة نيويورك (رويترز)

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الاثنين؛ حيث يأمل المتداولون أن يتخطى مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة بعد اجتماعه، الأربعاء.

وارتفع مؤشرا داو جونز الصناعي و«اس آند بي» 0.2%، لكل منهما، وكسب مؤشر ناسداك المركب 0.5%.

ووضعت تحركات الاثنين مؤشر «اس آند بي» مرة أخرى فوق 4300، بالقرب من أعلى مستوى له منذ أغسطس/ آب 2022.

وتوقعت الأسواق أن يتخطى بنك الاحتياطي الفيدرالي زيادة أخرى في سعر الفائدة في اجتماع هذا الأسبوع، مع تسعير المتداولين صباح الاثنين فرصة 74% وأنه لن تكون هناك زيادة، وفقاً لأداة «فيد واتش» التابعة لمجموعة «سي أم إي».

وسيقرر البنك المركزي في النهاية تخطي رفع سعر الفائدة لشهر يونيو/ حزيران، وفقاً لكبير مسؤولي الاستثمار المشارك في «سورتيوتي»، ديلان كريمر، لكن من المحتمل أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لم ينتهٍ من رفع أسعار الفائدة بشكل عام.

وقال كريمر: «لا نعتقد بالضرورة أنه لم يعد هناك المزيد من الارتفاعات، لكننا نعتقد أنها فرصة 50/50 لارتفاع آخر يحدث في هذه الدورة».

وأضاف: «كل شيء آخر متساوٍ، تقرير مؤشر أسعار المستهلكين يمكن أن يكون عبارة عن رياح خلفية قصيرة المدى؛ حيث تستمر الأسواق في الارتفاع».

وقد تساعد بيانات التضخم الصادرة، الثلاثاء، في تعزيز حالة تراجع التضخم؛ حيث يتوقع الاقتصاديون أن يظهر مؤشر أسعار المستهلك انخفاضاً في التضخم إلى معدل سنوي 4% في مايو/ أيار. وهذا أقل من 4.9% في الشهر السابق.

ومع ذلك، تشير توقعات السوق إلى أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي سيؤكدون التزامهم بإبقاء التضخم بعيداً والعودة مع زيادة أسعار الفائدة النهائية في اجتماع يوليو/ تموز، قبل أن يتوقفوا لبقية العام. ورفع البنك المركزي أسعار الفائدة عشر مرات منذ أن بدأ حملة التشديد العام الماضي.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddwata4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"