عادي

السيسي: مصر لن تتقدم إلا بتحطيم فجوة الدولار

21:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

علق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الأزمة الاقتصادية التي تمر بها بلاده، وشكاوى جيل الشباب من أنه يتحمل مسؤولية مشكلات من الماضي، موضحاً أن ما يحدث حالياً هو ضريبة عملية الإصلاح التي تقوم بها الدولة.

وأضاف السيسي خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية، الأربعاء، أنه يسأل الحكومة دوماً على الوعاء الدولاري، وهل يحتاج إلى تحفيز بزيادة سعر الصرف لملاحقة الأزمة أم لا، مشيراً إلى أنه لو أن هناك اكتفاءً ذاتياً في كل شيء لن تتأثر مصر بتحرير سعر الصرف.

وتابع: «لو قلت للمواطن المصري ادفع ثمن الخدمة في الكهرباء مثلاً في حال التسعير على سعر صرف الدولار المرتفع، فإنه لن يتحمل».

وأكد السيسي أن دولته تتمتع بمرونة في سعر الصرف، لكن عندما يصل الأمر إلى أمن مصر القومي وضياع شعبها، حينها لن يتم الأمر، قائلاً: «عندما يكون تأثير سعر الصرف في حياة المصريين وقد يضيعهم، فلن نجلس هكذا في أماكننا».

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر لن تتخطى أزماتها إلا بتعاون الشعب مع الحكومة، قائلاً: «أنا أمين وصادق معكم ولا يمكنني قول غير الحقيقة؛ لذلك أؤكد لكم أن الدولة لن تتقدم إلا بتحطيم فجوة الدولار».

وشهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، فعاليات المؤتمر الوطني للشباب المنعقد في محافظة الإسكندرية، بمشاركة عدد كبير من الشباب؛ يمثلون شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات، والرياضيين، والمثقفين، والإعلاميين، وشباب الأحزاب، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

https://www.youtube.com/watch?v=P4FrImOOYNw

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfmdx85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"