عادي

بالفيديو | مركب سياحي يطعم القروش بقايا الدجاج في مصر

21:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مركب سياحي يطعم القروش بقايا الدجاج في مصر

القاهرة: «الخليج»
أثار مقطع فيديو بثته مصرية على صفحتها عبر فيس بوك، موجة واسعة من الجدل، الذي تفجّر قبل أيام بعد مقتل روسي شاب، في هجوم مفاجئ لإحدى أسماك القرش في مدينة الغردقة المصرية.
ونشرت المدونة شيرين فوزي عبر صفحتها على فيس بوك، مقطع فيديو قصيراً، يُظهر مجموعة من القروش متوسطة الحجم، وهي تتصارع على التهام ما يُلقى إليها من طعام، من أحد المراكب السياحية في محمية طبيعية بالبحر الأحمر؛ حيث يبدو في مقطع الفيديو، صوت أحد أفراد طاقم المركب، وهو يسأل زميله الذي يلقي الطعام للقروش: «بتأكلهم أيه يا أحمد؟»، قبل أن يجيب الأخير في ثقة: «هياكل فراخ».
وأثار مقطع الفيديو استياء واسعاً بين رواد منصة «ميتا»، الذين طالب بعضهم بمحاسبة المسؤولين عن تشغيل هذا المركب السياحي، فيما طالب آخرون بسحب تراخيص المركب على الفور، ومحاسبة أصحاب المركب وطاقمه المحترف، وكل من قام بإطعام القروش في منطقة محميات طبيعية، بالمخالفة لكل القوانين المتعارف عليها دولياً، إذ غالباً يؤدي هذا التصرف غير المسؤول، إلى اقتراب القروش من الساحل من أجل الطعام، فيما تساءلت بعض التعليقات عن الدور الغائب لجهاز حماية البيئة، ومسئولي المحميات الطبيعية من مثل هذه السلوكيات المرفوضة.
ومن المقرر أن تعلن وزارة البيئة المصرية، عن النتائج التي انتهى إليها الفريق المكلف بفحص سمكة القرش التي هاجمت الشاب الروسي فلاديمير بوبوف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdeybf8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"