عادي

تعاون علمي بين الإمارات وليتوانيا في مجال الأقمار الاصطناعية النانوية

16:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تعاون علمي بين الإمارات وليتوانيا
في مجال الأقمار الاصطناعية النانوية
تعاون علمي بين الإمارات وليتوانيا
في مجال الأقمار الاصطناعية النانوية
دبي: «الخليج»
زار وفد إعلامي من دولة الإمارات مقر شركة NanoAvionics في ليتوانيا للاطلاع على أحدث تقنيات الأقمار الاصطناعية النانوية، وأفاد مسؤولون في الشركة أن التعاون مع دولة الإمارات إيجابي ويشهد نمواً كبيراً في مجال الأقمار الاصطناعية.
وأشادوا بتوجه دولة الإمارات نحو صناعة الفضاء واستكشافه في سبيل تطوير خدمة البحث العلمي والتنمية المستدامة وحماية المناخ، وقالت فيدا كارالييونيتي رئيسة قسم التسويق في الشركة بالعاصمة الليتوانية فيلينوس خلال لقائها الوفد الإماراتي الذي ضم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية حسين المناعي: إن الشركة سوف تعرض أحدث مبتكراتها في معرض دبي الدولي للطيران 2023 نوفمبر القادم.
وذكرت أن الشركة سوف تواصل التعاون الوثيق مع هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن برنامج Space-D التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، والذي أسفر عن إطلاق القمر الاصطناعي النانوي الثاني DEWA SAT-2 في إبريل 2023، ويهدف إلى تحسين عمليات وصيانة وتخطيط شبكات هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال الأقمار الاصطناعية النانوية وتقنيات الاستشعار عن بعد.
من جانبه أشاد أوغاستينياس لوبياس مدير التطوير التجاري في الشركة بالتعاون مع دولة الإمارات في مجال الأقمار الاصطناعية، مؤكداً أن المرحلة المقبلة سوف تشهد إطلاق المزيد من الأقمار الصناعية.
كما أشاد بجهود «ديوا» لاستخدام تقنية الأقمار الاصطناعية النانوية لدعم شبكة الحوسبة السحابية، وتعزيز رقمنة شبكات الطاقة والمياه، وكانت (ديوا) قد أطلقت بنجاح قمرها النانوي الثاني DEWA SAT-2 بتاريخ 15 إبريل 2023 على متن صاروخ فالكون 9 من سبيس إكس من قاعدة فاندنبرغ للقوة الفضائية في كاليفورنيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ww3kwv42

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"