عادي

«طرق دبي» و«كونتيننتال» تتعاونان مجدَّداً في حملة توعية بارزة

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
توفير إمدادات الإسعافات الأولية للسائقين
مركبات «كونتيننتال» وهيئة الطرق
التوعية بسلامة الشاحنات

دبي: «الخليج»

نظمت «هيئة الطرق المواصلات» (RTA) في دبي، مع «كونتيننتال»، الشركة الدولية المتخصِّصة بتصنيع الإطارات الراقية والتقنيات المتطوّرة لقطاع السيارات، حملة توعية مكثَّفة عن سلامة الشاحنات خلال يونيو.

وتحت عنوان «معاً للسلامة»، تهدف الحملة للارتقاء بثقافة سلامة الطرق بين أوساط سائقي الشاحنات إلى مستويات أعلى، وفي الوقت نفسه تعزيز فهمهم لإجراءات السلامة الأساسية.

ستنظّم الحملة في عدد من المواقع الاستراتيجية في دبي، بما فيها جبل علي، ورأس الخور وشارع الإمارات. وستتميّز بمشاركة عدد من أبرز الشركات المشغِّلة للأساطيل مثل «خانصاحب» و«النابودة».

وانطلقت الحملة في 23 مايو، ومن المخطَّط أن تستمر لغاية 30 يونيو، وهدفها للوصول إلى 1900 سائق طيلة الحملة.

تستهدف «كونتيننتال» والهيئة، سائقي الشاحنات بشكل محدَّد، وهما تقدّمان لهم كتيّبات تعليمية ومجموعات أساسية للإسعافات الأوّلية، ما يضمن حصولهم على الأدوات والمعلومات اللازمة للتعامُل بكفاءة وفعالية مع الحالات الطارئة التي قد يواجهونها.

وأحدى عناصر الحملة الرئيسية، توفير صناديق إسعافات أوّلية بتصميم خاص. وتعرض بشكل بارز رسائل مهمّة عن السلامة المرورية، وتعزّز أهمية الالتزام بممارَسات القيادة الآمنة.

وترتكز هذه المبادَرة على النجاح الذي حقّقته «كونتيننتال» في حملاتها السابقة عن سلامة الشاحنات، وهو ما يؤكّد الالتزام الدولي للعلامة التجارية، بتحقيق أهداف «الرؤية صفر» الرامية للوصول إلى صفر ضحايا، صفر إصابات، صفر حوادث.

وسيتلقّى سائقو الشاحنات معلومات قيّمة عن مواضيع مهمّة، مثل فهم حالة الشاحنة وصلاحيتها للسير على الطريق، والإدراك الكامل بالمخالَفات التي قد تؤدّي لوقوع حوادث مرورية، ومخاطر التوقُّف على جانب الطريق، والركن غير القانوني ضمن مرافق الموانئ، وأهمية الركن في المواقف المخصَّصة أو الاستراحات.

وقال كاريل كوتشيرا، المدير التنفيذي لدى «كونتيننتال الشرق الأوسط» «إن سلامة جميع مستخدمي الطرق تحظى بالأولوية. وعبر الشراكة مجدَّداً مع الهيئة، فإن هدفنا المضي أكثر باتجاه تحقيق هدفنا الذي نسعى به إلى تعزيز الوعي بين سائقي الشاحنات بالنواحي الأساسية فيما يتعلّق بالسلامة، والمساهمة بالوصول إلى طرقات أكثر أماناً بالنسبة للجميع. ومعاً، سنتمكّن من إحداث فارق كبير باتجاه تحقيق الرؤية صفر»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yh6nmkk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"