عادي
«طرق دبي» لديها خطة للتوسع في القطاع

عادل شاكري: 2.5 مليون رحلة نفذتها مركبات التأجير الذكي

01:30 صباحا
قراءة دقيقتين
عادل شاكري

دبي: محمد ياسين

كشف عادل شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن عدد رحلات مركبات التأجير الذكي منذ إطلاق الخدمة حتى الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت 2.5 مليون رحلة.

وقال شاكري في حديثه ل«الخليج» إن التأجير الذكي يستهدف بشكل رئيسي مستخدمي المواصلات العامة لرحلة الميل الأول والأخير، مشيراً إلى أن نسبة الرحلات التي تخدم الميل الأول والأخير لعام 2023 بلغت 49% من إجمالي الرحلات.

أوضح أنه يتم متابعة أداء مقدمي الخدمة من خلال مؤشرات تشغيلية وحملات تفتيشية ورقابية من قبل مفتشي الهيئة لرصد أي تجاوزات، مؤكداً وجود دليل فني يوضح المهام والمسؤوليات ومتطلبات التشغيل التي يجب على المشغلين الالتزام بها لضمان تقديم الخدمة بأعلى مستوى من الجودة.

وعن خطط الهيئة في زيادة عدد مركبات التأجير الذكي قال شاكري إن الهيئة لديها خطة للتوسع في قطاع التأجير الذكي، حيث يتم مراجعتها بشكل سنوي بهدف زيادة عدد المركبات والمشغلين لمنح المستخدمين خيارات متعددة وزيادة التنافسية بين المشغلين لضمان جودة الخدمة، وذلك وفق الخطط الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات، وتوجهات إمارة دبي.

كما قال إن جهود الهيئة تهدف إلى تحسين جودة الخدمة وفقاً للخطط الاستراتيجية وتوجهات إمارة دبي. وأوضح أن مركبات التأجير الذكي تتوزع في جميع أنحاء دبي، ما يتيح للمستخدمين حجز أقرب مركبة وإنهاء الرحلة داخل حدود الإمارة.

وبيّن أن هناك مؤشراً لقياس نسبة الرحلات التي تخدم الميل الأول والأخير من رحلة المتعامل، كما تعمل الشركات المشغلة بشكل مستمر على ضمان توفر المركبات في معظم المناطق إلى جانب المناطق ذات الطلب المرتفع.

وعن التوسع في خدمة التأجير الذكي لتشمل إمارات الدولة، قال شاكري إن تنظيم النشاط في إمارة دبي يخضع لقانون محلي، ولكل إمارة قوانينها وتشريعاتها المحلية لتنظيم أنشطة نقل الركاب المختلفة، علماً أن الخدمة متوفرة في بعض الإمارات الأخرى، وتخضع لقوانين وتشريعات الإمارة المحلية، وعليه نوجه المستفيدين من الخدمة إلى بدء الرحلة وإنهائها ضمن إمارة دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf9zcnm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"